التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

"اكتب.. صور.. انشر" كتاب جديد عن الصحافة الإلكترونية

يصدر خلال أيام كتاب "اكتب.. صور.. انشر" بعنوان فرعي هو "دليلك إلى عالم الصحافة الإلكترونية"، عن دار شمس للنشر والتوزيع، للصحفي مصطفى فتحي مؤسس معهد الصحافة المستقلة، وزميل المركز الدولي للصحفيين بالولايات المتحدة الأمريكية.


يقول مصطفى فتحي مؤلف الكتاب، إن كتابه باختصار هو مرجع لكل عشاق الكاميرا والكتابة، مكتوب بطريقة بسيطة، سهلة، سريعة، والفئة المستهدفة من الكتاب هم الصحفيين الشباب، طلاب الصحافة، وكل المهتمين بفهم عالم الصحافة الإلكترونية، بكل تفاصيله.


ويحتوي الدليل على موضوعات عن التصوير الرقمي، كيفية إيجاد أفكار للكتابة عنها، نصائح للصحفيين المستقلين، أفكار لتطوير المهارات.


مصطفى فتحي هو صحفي مصري شاب، درس الصحافة وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الإعلام من معهد الدراسات والبحوث العربية، ثم ماجستير الإعلام الإلكتروني من كلية الإعلام جامعة القاهرة، سافر في منح دراسية في أمريكا وهولندا والدنمارك وفرنسا.


درس إدارة المشاريع الإعلامية في المركز الدولي للصحفيين، واشنطن دي سي، الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014. وهو مؤسس معهد الصحافة المستقلة، وهو معهد غير هادف للربح يهدف لتدريب الصحفيين الشباب.


حصل على جائزة شبكة الصحفيين الدوليين في عام 2013. وعمل كمدير تحرير لمجلة كلمتنا الموجهة للشباب، ثم رئيسا لتحرير راديو حريتنا الإلكتروني، ويعمل الآن كمدير لشبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي (سند)، ويكتب بشكل منتظم في صحيفة السفير اللبنانية.