التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جهاد الخازن يكشف أبرز 3 تحديات تواجه الملك سلمان

قال الكاتب الصحفي اللبناني جهاد الخازن، اليوم الجمعة، إن هناك العديد من التحديات التى تواجه الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي الجديد، مشيرا إلى أن أبرزها الإرهاب، وخطر الحوثيين في اليمن، بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط، ومدى تنفيذها إلى جانب الكويت والإمارات للمشروعات التي تقوم بها فى مصر، من أجل إستعادة مكانتها ودورها العربي إقتصاديا وسياسيا.


وأضاف الخازن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، أن الجيش السعودي خاض عددا من المعارك على الحدود بعد هجوم للحوثيين، لافتا إلى أن هذه المشكلة ستستمر، معزيا ذلك لوجود نفوذ إيراني في العراق وسوريا ولبنان، والآن اليمن.


واستطرد الخازن قائلا:  "أعرف الملك سلمان منذ ما يقرب من 50 عاما، عندما كنت طالبا في الجامعة، وأعتقد أنه واعٍ لهذا الأمور، وأتمني أن تساعده صحته للقيام بالمهمة، وحوله رجال أعرف قدراتهم جيدا".


ولفت الخازن إلى أنه رغم تولي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحكم بعد الثمانين عاما ومرضه، إلا أنه كان إصلاحيا ودشن 12 جامعة أكثرها علمية، بينها جامعة مختلطة، لافتا إلى أن الملك عبد الله يحسب له السماح بدخول المرأة لمجلس الشورى السعودي.


وختم الخازن: " لملوك فى السعودية لهم تجارب سيئة مع جماعة الإخوان، والرئيس عبدالفتاح السيسي جاء بالتغيير، فهو مثقف ومعتدل يناسب دول الخليج تماما، لذا أعتقد أن العلاقات بين البلدين ستكون جيدة جيدا، ولا خوف عليها خلال الفترة المقبلة".