التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

230 ألف استرليني تكلفة تربية الطفل في بريطانيا

أظهر استطلاع رأي أجرته شركة ليفربول فيكتوريا للخدمات التأمينية، أن تكلفة تربية الطفل في بريطانيا هي 230 ألف أسترليني، بعد أن زادت بنسبة 63% منذ عام 2003، بعدما وصلت تكلفة تعليم الطفل حاليا إلى 74 ألف أسترليني، كما بلغت تكلفة استخدام جليسات أطفال 67 ألف استرليني، حسبما ذكر موقع مترو البريطاني.

 

وصلت تكلفة إطعام طفل واحد منذ الميلاد حتى سن الواحد والعشرين 20 ألف أسترليني، بينما وصلت تكلفة الملبس إلى 10 آلاف أسترليني فيما تقول الدراسة أنه على الرغم من تقليل الصرف على اللعب والهوايات إلا أن متوسط ما تصرفه الأسر من دخلها على تربية الأطفال وصل إلى 29 في المئة وهي نسبة لم تحدث من قبل.

 

وقد يؤثر ارتفاع تكلفة تربية الأطفال على شكل التركيبة السكانية في بريطانيا حيث يتعمد الأباء تأجيل عملية الإنجاب فيما يمتنع الأخرون عن إنجاب أكثر من طفل واحد، بينما يقول مايلز ريكس المسؤول بليفربول فيكتوريا "تكلفة تربية الأبناء أصبحت مكلفة جداً هذه الأيام أكثر من الماضي حيث ارتفعت تكلفة رعاية الأطفال والتعليم لدرجة أصبحت تمثل ضغطاً كبيراً على الأسر البريطانية".

 


 ويضيف ريكس قائلا: "لا توجد أسرة في بريطانيا تتحمل رؤية طفلها وهو يعاني من الحرمان، لذا تسعى كل أسرة إلى تخصيص جزء ملموس من دخلها للإنفاق على متطلبات أطفالها ولكن يتعين على الأباء أن يتخذوا خطوات جادة لتأمين مستقبل أسرهم المالي".  

 

وكان المبلغ مقسم كالتالي: 

 

1رعاية الأطفال ومصاريف جليسة الأطفال 67 ألف استرليني 

2 التعليم 74 ألف أسترليني 

3 الطعام 19 ألف أسترليني  

4الملبس 10 ألاف أسترليني 

5الأجازات 16 ألف أسترليني 

6الهوايات والألعاب 9 آلاف أسترليني 

7النزهات 7 آلاف أسترليني  

8 مصروف الجيب 4 ألاف أسترليني 

9 الأثاث 3 ألاف أسترليني 

10 احتياجات شخصية ألف أسترليني 

11 مصاريف أخرى 14 ألف  أسترليني