التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

مدير "القومي للترجمة" يتسلم جائزة خادم الحرمين الشريفين

عبّر مدير المركز القومي للترجمة، الدكتور أنور مغيث، عن سعادته بجائزة خادم الحرمين الشريفين، التي تسلمها في جينيف، مشيدا بحرص المنظمين على تخصيص فرع منها للمؤسسات، باعتبارها تكافيء العمل الجماعي، وجهود المؤسسات العربية في الفترة الصعبة التي يمر بها الشرق الأوسط.


وكان مدير المركز القومي للترجمة، سافر إلى جينيف الخميس الماضي، لتسلم جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة، التي حصدها المركز في دورتها السابعة، بمجال جهود الهيئات والمؤسسات، وكذلك لحضور احتفالية تقام على مدار يومين بهذه المناسبة.


بدأت فعاليات اليوم الأول بجلسة افتتاحية، تضمنت  كلمة المشرف العام على المكتبة، فيصل عبدالرحمن، ثم حفل تسليم الجوائز برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب وزير الخارجية، ورئيس مجلس إدارة المكتبة، ورئيس مجلس أمناء الجائزة، وكان أول المكرمين اسم المركز القومي للترجمة، حيث وجه مدير المركز في كلمته، التي القاها الشكر لمنظمي الجائزة، أما اليوم الثاني فتضمن جلسات علمية حول الترجمة.


يُذكر أن جائزة خادم الحرمين الشريفين التقديرية، تمنح سنويًا للأعمال المتميزة، وأّسست انطلاقا من دعوة الملك عبدالله، للتفاعل الإيجابي بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى، وما يمثله ذلك من حوار للحضارات وتبادل المعارف بين الشعوب.