التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

7 نصائح للوصول لأفضل جراح تثق به

حتى العمليات الجراحية البسيطة يمكن أن يؤدي الفشل فيها لمضاعفات خطيرة، لذا يتعين على الإنسان استثمار بعض الوقت في البحث عن جراح خبير قادر على تخفيف ألامه بدلا من مضاعفتها حسبما يقول موقع الهفنجتون بوست، الذي يقدم لنا نصائح عملية نقلا عن أميت خارود رئيس قسم الجراحة في مركز سنترستيت الطبي بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

 

ويقول الدكتور خارود إن إجراء عملية الجراحة يعني أنك تبحث عن شخص على درجة عالية من الاحتراف ستضع حياتك بين يديه، لذا استثمر بعض الوقت في عملية بحث جاد حتى تشعر بالارتياح وأنت في غرفة العمليات.

 

وتشير الدراسات إلى أن المرضى الذين يشعرون بالتوتر إزاء عملية الجراحة نتيجة عدم الثقة في الطبيب يستغرقون وقتاً أطول في الاستشفاء بعد العملية.

 

والنصائح التي سردها خارود هي كالتالي 

 

1- اسأل مئات الأشخاص في خمس ثوان:

باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك الوصول للمئات من المعارف والأصدقاء والأقارب فحتما ستجد من لديه معلومات مفيدة تساعدك في بحثك.

 

2- استعن بالممرضات

العاملون في المجال الطبي لديهم معلومات واسعة عن أفضل الجراجين نظراً لمخالطتهم المرضى والأطباء ومتابعتهم لأخبار العمليات التي تجرى في محيط المستشفيات التي يعملون بها.

 

3- مؤهلات الجراح:

يجب التأكد من مؤهلات الجراح والشهادات الحاصل عليها.

 

4- القدرة على استخدام المناظير:

هذا النوع من الجراحة يتطلب جراحين على درجة عالية من المهارة من جانب ويساعد المريض على إجراء العملية بأقل قدر من الألم ويسرع من المعدل الزمني للاستشفاء.

 

5- عدد العمليات التي قام بها الجراح:

لابد من معرفة عدد العمليات الناجحة التي قام بها ومعدل اجراءه للعمليات فكلما زاد المعدل كلما كان الجراح أكثر نجاحاً في غرفة العمليات.

 

6- تحدث مع من ستختاره :

قم بمقابلة الطبيب الجراح أو تحدث معه على الهاتف لمعرفة كل المعلومات اللازمة عنه وتذكر أن عملية الجراحة قد تكون باهظة الثمن لذا تحرى الحيطة عند اختيار الجراح الأفضل.

 

7- سؤال المرضى السابقين:

حاول أن تحصل من الطبيب الجراح على وسيلة للتواصل مع مرضى سابقين أجرى عليهم عمليات جراحية وقم بالتحاور معهم حول كل ما يشغل بالك بخصوص الجراح والعملية التي ستقدم على إجرائها.