التوقيت الأربعاء، 29 يونيو 2022
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

7 أجهزة تعد بأمومة أسهل في المستقبل

هنيئا لكل أمهات المستقبل القريب، الذين كانت الهواتف الذكية والبلوتوث والواي فاي صديقاتهم طوال سنوات العزوبية، حيث ستمكنهم الأجهزة الجديدة، التي تم عرضها في CES معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، والمقام سنويا ولاية لاس فيجاس الأمريكية، من استقبال تنبيهات على هواتفهم، بدرجات حرارة أطفالهم وحالة نومهم والعديد من الأشياء التي كانت تستلزم ملازمة الطفل 24 ساعة.. المستقبل يعد بيدان حرتان لمزيد من الوقت للأمهات.


تتينا بالبلوتوث Pacif-i:



هذه التتينا ليست فقط لتوقف طفلك عن البكاء، إنها أول تتينة إلكترونية في العالم، تعمل بالبلوتوث، لتكون قادرة على قياس درجة حرارة طفلك، وإرسالها لهاتفك على التطبيق الخاص بها، عبر البلوتوث، يبلغ سعرها الأولي حوالي 40 دولار.


الترمومتر اللاصق Temptraq:



يستخدم أيضا لقياس حرارة الطفل، ولكنها لاصقة للاستخدام مرة واحدة فقط، تلتصق بجسد الطفل وترسل بياناتها عن تغيرات حرارة جسم الطفل، لتطبيق مثبت على هاتفك، وتظل صالحة للقياس لمدة 24 ساعة، ثم تضطرين لتغييرها، وهي تعمل كبديل عن التتينا، حيث يرفض بعض الآباء تعويد أطفالهم عليها.


ليس متوفرة بألأسواق بعد، فهي في انتظار أن يتم اعتمادها من الـ FDA.


الببرونة الإلكترونية GLGL:



وداعا للمقياس الأبيض الصغير المطبوع على الببرونات التقليدية، والذي يصعب قراءته، فهذه الببرونة قادرة على قياس وزن السائل بداخلها كل مرة، واعلامك بالكمية التي تناولها طفلك من الطعام، ترسل الببرونة هذه البيانات مرفقة بوقت الإطعام ومدته، عبر تطبيقها الخاص والذي ثبته على هاتفك.


تعمل الببرونة بالبلوتوث، وهي من صناعة نفس الشركة التي قدمت من قبل الشوكة القادرة على الاهتزاز عندما تأكل بسرعة زائدة.


MamaRoo الكرسي الذي أحبته كل الأمهات:



هذا الكرسي قادر على إبقاء طفلك هادئا وسعيدا لساعات طويلة، بينما أنت حرة اليدين لأول مرة وهو مستيقظ، لا يقوم هذا الكرسي فقط بدور الأرجوحة دون حاجة لدفعه، بل أنه قادر على التحرك كما تتحركين أنتِ، شاهدي بنفسك. 



مجال مراقبة الأبناء:


القميص الرقمي Mimo and Owlet:



هذا القميص به قطعة إلكترونية مثبته، يمكنها قياس حركة جسد طفلك، وتنفسه ودقات قلبه، والأهم تعقب نومه، وتنبيهك عندما يستقيظ طفلك، لتتمكني من اللحاق بكل شيء حي من حولك غير مضطرة لتفقده كل ربع ساعة، فهاتفك سيعلمك عندما يفيق صغيرك من نومه.


قفل مقاعد السيارات Intel Car Seat SmartClip:



يركب هذا القفل الذكي على صدر طفلك، وتغلق به أحزمة المقعد المخصص للأطفال في السيارة، يقوم هذا القفل بإرسال تنبيه فوري، عندما يفك هذا القفل أو يتحرك من مكانه، فيما معناه تحرك الطفل من المقعد، أو محاولته للخروج، أو حمله بواسطة غريب.


كاميرات مراقبة الطفل بالفيديو:



كانت مراقبة الأطفال من غرفة أخرى، أكبر أمنيات الأمهات على الإطلاق، وخلال السنوات الأخيرة كانت تحاول التكنولوجيا توفير هذه الخدمة للأمهات بمختلف الطرق، أحيانا عبر نقل الصوت، باستخدام الهواتف اللاسلكية، ولكنها لم تكن تنبه الأم إلا في حال بكاء الطفل، أما إن نهض عن سريره وبدأ في ارتكاب مصيبة صامتة، كانت تلك الاسلكيات بلا جدوى.


مؤخرا ظهرت العديد من الكاميرات التي ترسل مباشرة ما يدور في غرفة الطفل، ولكنها كانت ترسلها لشاشة ثابتة أخرى في مكان آخر من المنزل، اما هذه الكاميرات التي طورتها العديد من الشركات المشاركة في المعرض 2015، فقد تمكنت من إرسال بث حي عبر الوايفاي لهاتفك النقال، بما يحدث في غرفة طفلك، لكي لا تربط قدماك بشاشة ثابتة في مكان معين.