التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

8 طرق طبيعية لزيادة فرصة الحمل

في كثير من الحالات الزوجية قد يحدث تأخر للحمل، بدون وجود سبب معين، وقد يستغرق حدوث حمل سنوات كثيرة حسب الحالة، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن بعض العادات غير الصحية التي نتبعها قد تكون السبب في تأخر الحمل.


وتؤكد أخصائية أمراض النساء والتوليد الدكتور رحاب عبد الله، أن هناك العديد من العادات التي يمكن أن تساعد على زيادة خصوبة المرأة مثل.


النوم المبكر


يعتبر النوم المبكر، والحصول على قسط كامل من الراحة من 6-8 ساعات يوميا، أحد العوامل التي تساعد على زيادة خصوبة المرأة، وزيادة فرص الحمل.


الانفعالات الزائدة


يعتبر الشعور بالقلق، والغضب، من الانفعالات التي تقلل من خصوبة المرأة، كما أنه يؤثر سلبا على الحيوانات المنوية للرجل، لذلك ينصح بالحصول على الراحة والهدوء النفسي.


ممارسة الرياضة


ممارسة نشاط رياضي يومي، يزيد من تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويزيد من خصوبة المرأة، إلا أن ممارسة الرياضيات العنيفة مثل رفع الأثقال، ولعب الكاراتيه، يقلل من فرص حدوث حمل، لذلك يفضل الابتعاد عن تلك الرياضات لحين حدوث حمل.


نظافة الفم


صدق أو لا تصدق، إلا أن هناك بعض الدراسات والأبحاث التي تؤكد أن عدم نظافة الأسنان لها علاقة بتقليل خصوبة المرأة، لذا ينصح بضرورة الحرص عل نظافة الفم.


الإقلاع عن التدخين


تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تقليل حدوث الحمل، وذلك بسبب ترسب السموم والنيكوتين بالجسم، كما أنه يقلل من جودة الحيوانات المنوية بالجسم.


الابتعاد عن الهواتف


تؤثر الهواتف المحمولة على خصوبة الرجل ويقتل الحيوانات المنوية، ويقلل من جودة الحيوانات المنوية.


الملابس الضيقة


ارتداء الملابس الضيقة تؤثر على المنطقة التناسلية وتقلل من طبيعية تلك المنطقة لدى المرأة، مما يقلل من حدوث حمل، أما الرجل فإن ارتداء الملابس الضيقة يؤثر على الخصيتين ويقتل الحيوانات المنوية.


السمنة


من المعروف أن السمنة تسبب ضغطا على الرحم، وتقلل من فرص حدوث الحمل، كما أن السمنة تؤثر على خصوبة الرجل، وعلى عدد الحيوانات المنوية، وجودتها.