التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

ممثل فرنسي: رسم النبي محمد لم يكن أبدا ضروريا

قال الممثل الفرنسي الكوميدي جي بيدوس، إن الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي نشرتها مجلة "شارلي إبدو" الإسبوعية الفرنسية، لم يكن لها أي أهمية تستوجب النشر.


وأضاف الممثل الشهير المعروف بانتماءاته لليسار صباح اليوم، الثلاثاء، عبر أمواج إذاعة "أوروبا 1" ردا على عدد من ردود أفعال الإعلام بعد حادث هجوم شارلي إبدو، حيث قال بيدوس "إن رسم النبي محمد لم يكن أمرا ضروريا"، مضيفا "أتفهم أن الرسام أو الصحفي يستطيع أن يحذف ما يريد نشره للحفاظ على الاحترام المتبادل بين البشر كافة"، مؤكدا أنه كثيرا ما تلقى تهديدات من قبل الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف في فرنسا) بسبب بعض الرسومات الخاصة به.


وأشار بيدوس المعروف بحبه الشديد للرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتيران، إلى نتائج استطلاع الرأي الذي أعدته ونشرته صحيفة "لو جورنال دو ديمونش" الفرنسية، والذي قال إن أكثر من 40 % من الفرنسيين يرون أنه "يجب أن تؤخذ ردود الفعل في العالم بشأن هذة المسألة بعين الاعتبار، ويجب التوقف عن نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد".


على جانب آخر، رفض الممثل الفرنسي تقديم المشورة أو إعطاء الدروس لهؤلاء الناجين من حادث شارلي إبدو، فيما يتعلق بقضيتهم المقبلة داعيا إياهم إلى إعادة التفكير في الأمر.