التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:16 ص , بتوقيت القاهرة

أحمد ومصطفى ياسين ينفصلان عن "عشرة غربي"

بعد غياب طويل لفرقة "عشرة غربي" عن ساحة الفن المستقل، لأسباب مجهولة، أعلن الأخوان مصطفى ياسين وأحمد ياسين "فوكال الفرقة"، انفصالهما عن عشرة غربي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبرر أحمد  ذلك بوجود اختلاف بينهما وباقي أعضاء الفريق في العمل، متمنيين لهم التوفيق، وأنهما لا يزالا أصدقاء للفريق، واعدا جمهوره بالمزيد من الاجتهاد لتحقيق الأفضل.


 


 

أما مصطفى ياسين، أحد أركان فرقة عشرة غربي، ومدير أعمالها لفترة طويلة، فقال من خلال حسابه على فيس بوك مخاطبا جمهور الفرقة: "إلى كل الناس اللي ساعدتنا، ووقفت جانبنا كعشرة غربي لحد ما بقينا فرقه ليها وجود جميل، وساعدتني كمصطفى ياسين، أنا عارف قد إيه انتو بتحبوا الفرقة وبتحبوا وجودي أنا وأحمد ياسين فيها، وانتو عارفين قد إيه أنا كنت بحب الحلم دا، بس للأسف أنا وأخويا أحمد ياسين انفصلنا عن عشرة غربي، ?سباب ليها علاقة بطريقة الشغل، وبتمنى كل التوفيق ?صدقائي وإخواتي في عشرة غربي، واستنوا اللي جاي، إن شاء الله يعجبكم".

 


والانفصال ليس أمرا جديدا على الفرق الموسيقية أو الغنائية في مصر، وعلى مستوى العالم، فهناك خلافات كثيرة تدب بين أعضاء الفريق الواحد وتنتهي عادة بانفصال أحدهم أو بعضهم ليكمل مشواره وحده، وكانت "واما" خير دليل على ذلك في وقت ما، وغيرها من الفرق، وفي وسط  الفن المستقل، تكرر الأمر في فرقة "شارموفرز"، بعد انفصال عز شهوان عنها، وكثير من الأمثلة الأخرى.


وكان للإسراء ويفي، أحد منظمي الحفلات ومديرة أعمال رامي عصام، رد فعل على انفصال مصطفى وأحمد ياسين عن عشرة غربي، قالت فيه: "لما إنتو مش هتكونوا في "عشرة غربي" إحنا هنروح لمين؟!!! إنتو أصلا عشرة غربي".



وقد تأسست "عشرة غربي" عام 2009، لكن عازف الأورج "محمد يوسف" المعروف بلقب "جو"، لم يكمل معهم وتم تغييره، ورغم حداثة الفرقة، إلا أنها حققت انتشارا كبيرا لأنها تعتمد على المزج بين الموسيقى الشرقية والموسيقى الغربية في أغانيها، كما تعمل بجهد كبير لتطلعهم إلى أن تصل موسيقاهم إلى كل فرد.



كانت تتكون الفرقة من محمد فوزي "باص جيتار"، ومحمود سوكا "عود" وأحمد ياسين "غناء"، جو "كيبورد"، مصطفي كرداني "درامز"، وخالد جابري "ليد جيتار"، زتونة "بركشن"، ومصطفى ياسين شاعر الفرقة ومديرها.



ومن أبرز أغانيهم: أنا م الجنوب، جواي زحام، مصري زمانها جاية، ضرير البصر) وغيرها من الأغاني.