التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| كيف تم تصوير مشهد "ميدان التايمز" في Birdman؟

بالرغم من كثرة التعليقات على فيلم Birdman الذي أخرجه اليخاندرو جونزاليس، والذي أخرج قبله أفلاما مثل Babel وAmores Perros وBiutiful، إلا أن مشهد ميدان التايمز الذي قابلته مصاعب كثيرة لم ينل حقه، وهو الذي تحدثت عنه مجلة "فاريتي" المختصة بأخبار السينما.

شاهد تريلر فيلم Birdman

 

 

 

وخلال هذا المشهد، يركض الممثل مايكل كيتون، وهو يؤدي شخصية "ريجان" في ميدان التايمز بمدينة نيويورك الأمريكية، مرتديا ملابسه الداخليه فقط، حتى يصل للمدخل الرئيسي لمسرح القديس جيمس، وهو المشهد الذي لم يكن ليتحمل الإنتاج تكاليف إغلاق الميدان لأجله وملئه بممثلين.

وراودت جونزاليس مخاوف بشأن الأمن، وأيضا إمكانية أن ينظر أحد الأشخاص في الميدان للكاميرا بشكل مباشر، أو أن يدخل في كادر التصوير، حيث كان من المستحيل أن يتلاعب في أحد المشاهد في الفيلم، فهو يريد للمشهد أن يخرج بشكل مثالي.

وحسب جونزاليس، فقد أراد أن يظهر المشهد عاطفة وجنون شخصية الممثل ريجان، ما عبر عنه بقوله "كان يجب أن يكون حميميا، ولكن مذهلا وضخما"، ما اضطر جونزاليس والمصور السينمائي إيمانويل لوبسكي أن يتمشيا في الميدان ليلا للتعرف على الزاوية الأفضل التي توجد بها إضاءة جيدة، فيبدأ المشهد من وجهة نظر كيتون به وهو يجري، ثم تتحرك الكاميرا لتصبح أمامه لإيضاح صورة تعرف الناس عليه وهم يريدون التقاط صورة معه.

 

 

 

ومن أجل إلهاء الموجودين بالميدان عن التصوير، أجر جونزاليس مجموعة من قارعي الطبول، الذين  كانوا يقدمون عرضا بالقرب من موقع التصوير.

يذكر أنه كان من الممكن بناء موقع تصوير مشابه لميدان التايمز، مثلما حدث في فيلم "الرجل العنكبوت المذهل - الجزء الثاني The Amazing Spider-Man 2" وملئه بالممثلين، إلا أنهم فضلوا التصوير وسط جمهور حقيقي.

وبدأ التصوير على 4 مراحل، بوجود كيتون و4 أشخاص فقط، حتى لا يجذبوا الانتباه، وكانوا المخرج جونزاليس ومسؤول الصوت وفني التصوير الرقمي ومساعد التصوير، كما كان يعمل 8 من مساعدي الإنتاج على السيطرة على الحشود.