التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:09 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد أشهر فساتين فاتن حمامة

إنها ذات الوجه الملائكي الذي غنى له فريد الأطرش "يا أبو ضحكة جنان"، وشدا لها عبد الحليم حافظ "كان يوم حبك أجمل صدفة"، وطار بها محمد فوزي مغنيا "طير بينا يا قلبي ولا تقوليش السكة منين".


دائما ما كانت تطل سيدة القصر الفنانة فاتن حمامة على الشاشة بفساتينها التي أكسبت طلتها طابعا خاصا في ذهن محبيها.


فاتن حمامة تسبق ميدلتون إلى الموضة


اشتهر الفستان الذي ارتدته فاتن حمامة في مشهد كتب كتابها في فيلم "لا أنام" من إنتاج 1957 م، والذي احترق بعد ذلك في المشهد الذي تلاه، وزادت شهرة الفستان عندما قارنه جمهور فاتن حمامة بالفستان الذي ارتدته الأميرة كيت ميدلتون في حفل زفافها على الأمير ويليم في لندن عام 2011؛ ذلك الحفل الذي اشتهر باسم "زواج القرن".



لم يكن فستان الفرح


ترددت الأقاويل بأن ذلك الفستان هو فستان زفاف فاتن حمامة على الفنان عمر الشريف، ولكن الحقيقة أنه الفستان الذي ارتدته في مشهد زواجها بعمر الشريف في فيلم "سيدة القصر".



فساتين "موعد غرام"


اشتهرت فساتين فاتن حمامة التي ارتدتها في فيلم موعد غرام، خاصة تلك التي ارتدتها وقت غناء عبدالحليم حافظ لها "حلو وكداب" و"كان يوم حبك أجمل صدفة".




فستان "الخيط الرفيع"


نال فستان "حمامة" الذي ارتدته في مشهد من فيلم الخيط الرفيع "1971" شهرة واسعة، ولم يخطف الفستان وحده الأضواء بل شاركه الحوار بسبب بعض التشبيهات التي استخدمت فيه، وأجمع معظم النقاد بعد ذلك على أن الجمل الحوارية بذلك المشهد من أرقى الجمل التي استخدمت في الأفلام السينمائية المصرية.


فيلم الخيط الرفيع من تأليف إحسان عبد القدوس "قصة وحوار"، ويوسف فرانسيس "سيناريو"، ومن إخراج بركات.




فستان  "القلب له أحكام"


اشتهر الفستان الذي ارتدته سيدة الشاشة في فيلم "القلب له أحكام" لتزعم أنها على مستوى أعلى من مستواها، وهي في الواقع في أحداث الفيلم لا تملكه.



فستان "نهر الحب"


اشتهر كذلك فستان فاتن حمامة الذي ارتدته في فيلم "نهر الحب" في مشهد الرقصة الذي جمعها بالفنان عمر الشريف.