التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. عرض "هلأ لوين" في مركز رابطة سوريات

يستضيف مركز رابطة سوريات في مصر الجديدة، عرض فيلم "هلأ لوين"، للمخرجة نادين لبكي، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 20 يناير، في تمام الخامسة مساء.


"هلأ لوين".. فيلم لبناني أنتج عام 2011، وهو الفيلم الروائي الثاني لمخرجته نادين لبكي، عُرض الفيلم لأول مرة في 16 مايو 2011، في مهرجان كان السينمائي ضمن نشاط "نظرة ما".


شاهد تريلر فيلم "هلأ لوين"



تدور أحداث الفيلم في قرية صغيرة معزولة عن محيطها، يسكنها مسلمون ومسيحيون، وبعد تركيب جهاز تليفزيون في أحد منازل القرية، تندلع المشاحنات الطائفية بين رجال القرية، في محاولة للتخفيف من حدة المشاحنات، تلجأ نساء القرية إلى بعض الحيل والخدع، ويستقدمن راقصات ذوات أصول أوروبية شرقية لإلهاء الرجال عن المشاكل الطائفية، ثم يخبزن الحلوى ويدسسن الحشيشة والأدوية المخدرة فيها في محاولة لسحب السلاح من القرية ودفنه، وأخيرا، تعلن كل امرأة تغيير دينها لوضع الرجال أمام الأمر الواقع "المسيحية تعتنق الإسلام والعكس".


صُوّر الفيلم في عدة قرى لبنانية منها بلدة "الطيبة" قرب بعلبك كون جامع القرية يقف جنبا لجنب كنيستها، وكذلك تم التصوير في كل من قرية "مشمش" و"دوما"، كما فيلمها الأول، ومعظم الممثلين كانوا من الهواة، ولحن خالد مُزنار، زوج المخرجة، موسيقى الفيلم.


فيلم "هلأ لوين" من بطولة كل من: "نادين لبكي بدور آمال، كلود باز مصوبع بدور تقلا، إيفون معلوف بدور إيفون، ليلى حكيم بدور عفاف، أنجو ريحان فاطمة، مصطفى سقا بدور حمودي، مصطفى المصري بدور حنا، أنطوانيت النوفلي بدور سيدة، عادل كرم بدور سائق الحافلة".