التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

فنانون ينعون فاتن حمامة: رحلت الإنسانة والأم والأسطورة

عبر العديد من الفنانين عن حزنهم الشديد لرحيل الفنانة فاتن حمامة، مساء اليوم السبت، وذلك خلال اتصالات هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع على فضائية "سي بي سي".


بداية قال الإعلامي مدحت العدل: "البقاء لله توفيت الفنانة الكبيرة فاتن حمامة وتأكدت من صحة الخبر من مسؤولي نقابة الممثلين، وأكد على ذلك الفنان سامح الصريطي"، مقدما العزاء لكل الشعب العربي، مضيفا أن "الراحلة رمز لقيمة السينما المصرية وشكلت وجدان المصريين واحترمت كل مراحل حياتها، ولكن لم يتحدد موعد الدفن حتى الآن".


وقالت الفنانة يسرا إنني "في الأول ظننت أن خبر الوفاة شائعة وقلبي اتخلع عندما تأكدت من الخبر، ففاتن حمامة قيمة رائعة في حياتنا وكانت تعطي دائما"، مضيفة وهي تبكي: "عشقت كل أعمال فاتن حمامة وعلى المستوى الشخصي كانت راقية وسيدة مصرية حقيقية وزوجي خالد سليم يعتبرها أمه".


وأضافت ليلى علوي: "البقاء لله فاتن حمامة مثل أعلى للسينما ونفتخر بإنسانيتها، مضيفة: "النجمة شاهدتني بفيلم يا دنيا يا غرامي ولن أنسى شهادتها أبدا وهي بالنسبة لنا كامرأة فنانة وممثلة وأم مشرفة".


وأكدت صابرين أن "النجمة فاتن حمامة فنانة متواضعة وعملت معها "ضمير أبلة حكمت"، وكانت تشجعني دائما بمسلسل أم كلثوم"، مضيفة أنها "التقت بي في عيد الفن واحتضنتني بشدة وقد علمت بخبر وفاتها في عزاء محمد حسن رمزي ونزل علينا كالصاعقة".


وأضافت أنني "عندما كنت أتحدث مع النجمة فاتن حمامة تليفونيا، كنت لا أجرؤ أن أرفع صوتي استحياء منها أمام أسلوبها الراقي".


وأشار عزت العلايلي إلى أنه عمل مع الراحلة خلال فيلم "لا عزاء للسيدات" وفيلم آخر باللغة الإنجليزية في الستينيات، مضيفا "هي صرح مثل أم كلثوم وعبدالوهاب وسيد درويش، وأعطت للفن عمرها وقيمتها على مستوى العالم وليس المصري فقط، وأن جميع أعمالها روائع ودعاء الكروان مثل كل ألوان الطيف السينمائية ورشح لمهرجان برلين وقتها".


ولفت أشرف عبدالغفور إلى أن الراحلة أوصت بعدم إقامة عزاء لها، وأن صلاة الجنازة ستقام ظهر الغد بمسجد الحصري، داعيا جمهورها لتشييع جنازتها.


وأكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن فاتن حمامة تعاملت مع مختلف الأجيال منذ وقفت أمام الكاميرات في سن السابعة، وأنها لم تعتزل ولكنها كانت تنتظر عملا فنيا يضيف لها.


وقالت الإعلامية لميس الحديدي إنها حلمت بعمل حوار مع الرائعة فاتن حمامة ولكن الوقت سبقها، مضيفة أن "الراحلة كانت تكلمها بعد العديد من الحلقات وتبدي رأيها وتداعبها قائلة: "لو عملتي معايا حوار أوعي تزعقي".