التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:49 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون عن "مهرجان الكشري": فين الغلابة

اختلف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في تقييمهم لفاعلية مهرجان الكشري، فالاحتفال الذي راق للبعض، أشار آخرون إلى نفورهم من منظر وقوف الطباخين فوق العازل البلاستيكي على القدر الذي تم الطهو فيه، وآراء أخرى غردت بانعدام التنظيم فيه، وعلى الطريقة المصرية تغنى بعض المغردين باسم المهرجان الذين وضعوا اسمه في بعض الأغاني بتصرفهم كأغنية الميدان لفريق كايروكي، وطالب بعض المستخدمين من حضر الاحتفال بمراعاة الطلبة الذين يخضعون لامتحانات نصف العام.






الاحتفالية التي تعهد مطعم كشري "أبو طارق" بطبخ أكبر طبق كشري في العالم لتدخل به مصر موسوعة "جينيس"، أوضح بعض المستخدمين الذين حضروا الاحتفال أن الجميع قد أكل ومازال الطبق ممتلئ حتى آخره، فيما أوضح آخرون أنه كان الأجدى بمنظمي الاحتفالية توزيع هذه الكميات الهائلة من المواد الغذائية المستخدمة والتي سيهدر كثير منها على الغلابة.








دخول مصر موسوعة جينيس بأكبر طبق لأحد أشهر الأكلات الشعبية، لم يرق للبعض واعتبروه بمثابة إضاعة للوقت، واصفين الاحتفالية بـ"التافهة".






يذكر أن شركة تطبيق Engezni للهواتف المحمولة، قد نظمت اليوم السبت، احتفالية مهرجان الكشري لعمل أكبر طبق من الأكلة الشعبية المصرية الشهيرة لدخول موسوعة جينيس.