التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

الأسرار الصحية لخل التفاح تكمن في طريقة تناوله

في وقت ينصح فيه أخصائيو التغذية بإضافة خل التفاح للطعام بهدف إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، يشكو بعض الأشخاص من عدم فاعلية خل التفاح والشعور بآلام في المعدة بعد تناوله بالطرق التقليدية.

"دوت مصر" يعرفك على أفضل خطوات استخدام خل التفاح للاستفادة من فيتامينات التفاح والبكتين والألياف عندما تتخمر وتتفاعل مع البكتيريا فتمنحنا فائدة مكثفة، من خلال نصائح أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة إيمان زيد.

احذر خل التفاح المغشوش


خل التفاح يحتاج لطريقة صنع خاصة وهو أغلى ثمنا من الخل الأبيض، لذا احذر غش بعض التجار بوضع مادة ملونة على الخل الأبيض وبيعه على أنه "تفاح" ، فاحرص على شرائه من مصدر موثوق منه مع قراءة تاريخ الصلاحية.


الخل صباحا


إضافة ملعقة صغيرة خل تفاح لكوب ماء فاتر في الصباح مع ملعقة عسل أبيض أو أسود تساعد في إذابة البلغم وعلاج آلام الحلق.


خل التفاح علاج للصديد
الأشخاص الذين يشكون من آلام المعدة وسوء الهضم والصديد في البول، يمكنهم شرب الماء الفاتر مضافا له ملعقة صغيرة خل التفاح مرتين في اليوم.


خل التفاح ينشط الهضم
شرب كوب ماء مضاف له ملعقة صغيرة خل التفاح بعد كل وجبة غذائية دسمة يساعد في تحفيز إنزيمات المعدة لتنشيط عملية الهضم وتفادي حدوث الانتفاخات.


خل التفاح يتحكم بالأمراض المزمنة
الضغط والسكر والكولسترول جميع هذه الأمراض المزمنة يمكن التحكم في أعراضها من خلال إضافة ملعقة خل التفاح صغيرة على كوب الماء الدافىء وشربها صباحا، وبعد وجبة الطعام الرئيسية حيث يساعد في هضم النشويات وتنظيم السكر في الدم.


خل التفاح وقاية للشعر والبشرة
يساعد خل التفاح في التخلص من قشرة الرأس المزعجة شتاء، وتغليف الشعرة لوقايتها من التكسر وعوامل الجو، وتعقيم البشرة.