التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

يبدو أننا أضعنا عمرنا في الاستحمام الخاطئ.. إليك الطريقة الصحيحة

تقضي حوالي 4000 ساعة من عمرك في الاستحمام، وهو وقت أكثر بكثير المدة التي تستغرقها طوال حياتك في مشاهدة التليفزيون، وبالرغم من ذلك فمن المحتمل أنك تستحم بالطريقة الخاطئة طوال حياتك، حسبما ذكرت مجلة "بيزنس انسيدر" الأمريكية.


أشهر خدع الاستحمام.. دش الصباح


فالكثير منا يعتقد أن الاستحمام في الصباح سوف يجعلنا أكثر حيوية، إلا أن الخبراء يؤكدون عكس ذلك، فالاستحمام بالماء الدافئ هو ما ينصح به الأطباء لمن يعانون من الأرق لمساعدتهم على النوم. والسبب هو أن الخروج من تحت دش الماء الدافئ إلى الهواء البارد يؤدي إلى انخفاض مفاجئ في درجة حرارة الجسم، يؤدي إلى حالة من الصفاء الذهني.


سر الانتعاش في 90 ثانية تحت الدش


إذا كان هدفك هو الانتعاش في الصباح عبر الاستحمام، فأنت تحتاج إلى "عملية الـ90 ثانية"، وسر العملية يكمن في التناقض، وفيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها بدقة:


حينما تستيقظ قف تحت الدش، وافتح الماء البارد لمدة 30 ثانية، وحاول أن تتحمل ذلك بأي طريقة ممكنة، حتى لو صرخت وجعلت الجيران يسمعونك، وبعد الـ30 ثانية حول الماء البارد إلى ماء ساخن ثم قف تحت الدش لـ30 ثانية أخرى. وسوف يفتح ذلك المسام مما يزيد من تدفق الدماء ويعطيك أحساسا بالانتباه، وأخيرا أغلق الماء الساخن وافتح البارد لمدة 30 ثانية أخرى وأخيرة.


انهي دشك بالساقع


انتبه: عليك دائما أن تنهي الدورات الثلاث بدورة من الماء البارد فهذه المعالجة بالماء الساخن والبارد قد استخدمت لآلاف السنين من أجل انعاش الجسد والذهن وأثبتت دائما نجاحها.