التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بمن اتصل هؤلاء الإعلاميون على الهواء؟

أجرى عدد من الإعلاميين اتصالات على الهواء أثناء تقديمهم برامجهم، فمنهم من قام بالاتصال بالأرقام الساخنة للوزارات للتأكد من قيامهم بعملهم على أكمل وجه أم لا، ومنهم من اتصل بالخط الساخن لـ"نجدة الأطفال" ومباحث التليفونات، "دوت مصر" رصد لك أبرز المكالمات الهاتفية على الهواء من قبل الإعلاميين.

"نجدة الطفل"

الإعلامي جابر القرموطي أجرى مداخلة هاتفية على الهواء، مع خط نجدة الطفل ورقمها 16000، للتأكد من جودة الخدمة، ولم يفصح عن شخصيته الحقيقية خلال المكالمة، وادعى أن هناك طفلة مريضة تبلغ 7شهور، وتعاني من ضيق التنفس في مستشفى أبو الريش، ويريد نقلها إلى مستشفى آخر فطالبه الشخص ممثل نجدة الطفل، بتفاصيل أكثر عن الحالة حتى يستطيع مساعدتها، ثم شكره القرموطي وأخبره بحقيقة شخصيته.

وسأله القرموطي عن مواعيد العمل على الخط، فأجابه أنهم يعملون 24 ساعة على مستوى جميع المحافظات، ليرد عليه القرموطي، قائلا: "بص حضرتك، أنا كنت بعمل تجربة، بشوف الرقم بيرد ولا لأ، لو المسألة بالطريقة دي يبقى ربنا يعينكم ويوفقكم"، وذلك عبر برنامجه "مانشيت" الذي يعرض على فضائية أون تي في.

 

 

 

"مباحث التليفونات"

كما أجرى الإعلامي إبراهيم حجازي، مكالمة تليفونية عبر الهاتف المحمول بمدير مباحث التليفونات بوزارة الداخلية، العميد حسني عبدالعزيز، حيث ترجع الواقعة لاكتشاف حجازي أن هناك باعة الجائلين يبيعون خطوط هواتف محمولة بأسعار رخيصة، مضيفا: "إن هذه الخطوط تؤدي للكثير من الجرائم"، وذلك أثناء تقديمه لبرنامج "في دائرة الضوء" عبر فضائية "النهار رياضة".

 

 

 

"الاتصال على الخطوط الساخنة"

قام الإعلامي خيري رمضان خلال تقديمه لإحدى حلقات برنامجه "ممكن" بعمل مجموعة اتصالات على الأرقام الساخنة الخاصة وبالوزارات، وبدأ بوزارة الكهرباء ولم يرد أحد عليه، وبعدها وزارة التموين ولم يرد عليه أحد لأن نهاية استقبال الاتصالات العاشرة مساءً، ثم وزارة الصحة فأجابه شخص ونصحه بالذهاب إلى أقرب مستشفى والاتصال به، ليقوموا بعمل اللازم مع المريض.

وواصل اتصالاته واتصل بوزارة التعليم العالي لمعرفة بعض التفاصيل عن التنسيق وأجابه أحد المسؤولين بالوزارة عن سؤاله، ثم وزارة القوى العاملة ولم يرد أحد عليه، ثم اتصل على الخط الساخن للنجدة وقال المذيع إنه لم يعرف منه أي شيء بخصوص اتصاله.

"أحد أصحاب الأنفاق بغزة"

كما أجرى الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج "السادة المحترمون" مكالمة هاتفية على الهواء مع أحد أصحاب أنفاق التهريب، يطلب منه العبور إلى مصر للضرورة، وقال الحسيني له إنه مصري مقيم في غزة ويريد العبور إلى مصر، وعندما اطمأن له المهرب، قال له إن العبور في الفترة الحالية صعب للغاية بسبب تشديد الجيش المصري على الحدود.

وأضاف: "خد اللي أنت عايزة يا عماد وخرجني من هنا"، فرد عليه من يدعى عماد: "أنا بقالي سنتين مش شغال"، فقاطعه: "متقلقش أنا أمان وعموما هخلي سامي الشاعر هو اللي يتصل عليك بنفسه ويتفق معاك".

 

 

 

"أنابيب البوتاجاز"

أجرت الإعلامية إيمان الحصري، اتصالا هاتفيا على الهواء مباشرة خلال تقديمها لبرنامج "90دقيقة"، على فضائية المحور، بالرقم الساخن لشراء أنابيب البوتاجاز، وهو 19492، مشيرة إلى أن شركة بوتاجازسكو المعنية بالأمر ومن المفترض أن تتلقى الطلب عبر الهاتف، لتصل إلى المستهلك بسعر 15 جنيها للأنبوبة.

ونقلت عن بعض المواطنين قولهم إن "المتصل أمامه خياران: الأول عدم الرد نهائيا، والثاني الرد دون استجابة، عبر رسالة مسجلة"، موضحة أن المتصل سيتكبد تكلفة المكالمة دون جدوى، وطالبت فريق الإعداد باتباع الخطوات اللازمة للمكالمة بالشكل الصحيح إلا أن الخط انقطع تلقائيا.

كما أجرت مكالمة ثانية، ليرد عليها أحد ممثلي الشركة، ووعدها بتسليم الأنبوبة خلال 48 ساعة، وطالبت المواطنين بتجربة الرقم، قائلة: "المياه تكدب الغطاس، وأي حد بيشتكي يتواصل مع البرنامج عبر الهاتف أو فيس بوك".