التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| نانسي جريس تناقش تقنين الماريجوانا مع "تو تشانز"

تستمر نانسي جريس، مقدمة البرامج على قناة HLN الأمريكية، في حملتها للتخويف من تقنين الماريجوانا، التي تجدها سببا في وقوع العديد من الحوادث، مشيرة إلى أنها تمسكت بقرارها أكثر بعدما شاهدت عددا من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب لآباء يدخنون الماريجوانا أمام أطفالهم ويسمحون لهم باستنشاق دخانها.

كما قالت "جريس" في حلقة برنامجها، إن تقنين تداول الماريجوانا يعني السماح بشراء كميات غير محدودة منها، ويمكن للمعتدين على الأطفال الحصول على الكميات التي يريدونها أيضا، وقالت صحيفة واشنطن بوست، إن جريس استمرت في عرض أسباب رفضها لمدة 20 دقيقة تقريبا.

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
         
       
 

 

لكن ضيفها بالبرنامج، مغني الراب "تو تشانز"، كان له رأي مختلف، حيث يجد أن الجميع الآن أصبح قادرا على الحصول على الماريجوانا، سواء بالطرق القانونية أو غير القانونية، وتقنين تداول هذا المخدر يمكن أن يكون مفيدا لنظام العدالة الجنائية، وحل مشكلات مثل اكتظاظ السجون.

كما تحدث "تو تشانز"، الذي ألقي القبض عليه من قبل بتهمة حيازة الماريجوانا، عن الطرق التي اعتاد الحصول على المخدر من خلالها، وهو ما أغضب جريس التي دشنت هاشتاج #pot2blame عن الحلقة على تويتر.

وأشار المغني إلى أنه كأب مسؤول لا يسمح لأبنائه بتجربة المخدرات أو السجائر أو حتى المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الصودا، وقاطعته جريس وقالت "أنت لا تسمح لابنتيك بتناول الكولا وتدافع عن تقنين الماريجوانا، هذا الكلام لا يتفق مع بعضه".

وبعد تمرير ولاية كلورادو لمشروع تقنين الماريجوانا في العام الماضي، أثارت جريس الجدل حول تصريحاتها التي قالت خلالها إن هذا القرار قد يؤدي إلى وقوع أكبر موجة من الجرائم يمكن أن تشهدها البلاد، وقالت إنها شاهدت عددا كبيرا من الجرائم التي وقعت بسبب الماريجوانا، غير تداولها أو زراعتها، فهي شاهدت جرائم لناس أطلقوا الرصاص على بعضهم وأبيدت أسر بأكملها.