التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

راديو المكان "صوت الثورة في كل مكان"

"صوت الثورة في كل مكان حق اللي ماتوا في الميدان" هو الشعار الذي رفعه "راديو المكان" الذي صدر كبث تجريبي عبر الإنترنت خلال الأيام الماضية ومن المقرر أن يصدر البث الرسمي الأول له في ذكرى ثورة 25 يناير المقبلة.


فكرة الراديو


يقول محمد رفاعي أحد المذيعين بالراديو، إن الفكرة جاءت إليهم بعدما وجدوا أن الإعلام الموجود حاليا عبر شاشات التلفزيون لا يعبر عن أهداف ثورة الـ25 من يناير التي تواجدوا بميدان التحرير من أجلها، والتي يرون أنها لم تحقق، حسب تعبيرهم، وقال إننا سوف نحترم عقول المستمعين ولن نبث لهم أفكارا بعينها وليس لنا أهداف غير تحقيق مبادئ الثورة وأهدافها، مؤكدا أن الفكرة كانت حلما بيني وبين عدد كبير من أصدقائي الذين بذلوا مجهودا كبيرا كي تظهر تلك الإذاعة عبر الإنترنت.


دعم الراديو


يقول أصحاب المحطة إنهم لا يحصلون على أي تمويل لتلك المحطة، ولكنهم يقومون بالصرف عليها من أموالهم الخاصة، وأن الدعم يأتي من الشباب الواعي على حد تعبيرهم، وقاموا بإنشاء هاشتاج على مواقع السوشيال ميديا بعنوان #أدعم_راديو_المكان.


عدد من الشباب يدعمون الراديو بعبارت ورقية



 


أزمة المكان


عانى فريق العمل من أزمة في الحصول على مكان رسمي للبث منه بسبب توجهات الراديو والتي اعتبرها البعض أنها جريئة، لذا قرروا أن يقوم كل شخص ببث برنامجه من منزله، الأمر الذي يشكل صعوبة أكبر لهم، ولكنهم علي حد تعبيرهم يحاولون الوصول للناس بأبسط الطريق وأسهلها.