التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

نصائح مهمة لاختيار المكتب المنزلي

يختلف اختيار أثاث مكتب في شركة أو في صالة استقبال فندق عن اختياره في المنزل، لأن الأثاث المكتبي الرسمي لابد أن تتوافر فيه بعض المواصفات مثل الألوان الداكنة وبعض القطع التي تدل على ما يمتاز به المكان، أما المكاتب المنزلية فتعتبر أكثر مرونة وحرية في الاختيار، ولكن لا بد أن تتوافر بها بعض القواعد الهامة حتى تتماشى مع منزلك.




أولا .   اختيار أثاث مكتب منزلي ذي ألوان متنوعة وليست لونا واحدا قاتما، فأنت في النهاية بمنزلك والطابع الرسمي للمكتب يجب أن يقل ليعطيك إحساسا مختلفا عن مكتب العمل.


ثانيا .. الخامة المستخدمة يفضل أن تكون بعيدة عن الجلود بكافة أنواعها، ويفضل اختيار أنواع من الأقمشة الشمواه، فهي تحمل الطابع المنزلي الأنيق، وتتميز بملمس ناعم بالإضافة إلى أن الشمواه يمكن تنظيفه بسهولة، ويتحمل الضغط والاستعمال على عكس الجلود التي تتعرض للثني والتلف بفعل المياه.


ثالثا .. مساحات قطع الأثاث للمكتب المنزلي يجب أن تكون كبيرة نسبيا لتدعم احساسك بالراحة، بالإضافة لإمكانية استقبال الضيوف خارج إطار العمل في مكتبك المنزلي لمناقشة بعض الأمور الهامة.




رابعا .. ستائر المكتب تكون من طبقة واحدة لتسمح بدخول الضوء بأكبر قدر ممكن لتساعدك على أداء مهامك، وابتعد عن اللون القاتم ويفضل اختيار "الأوف وايت" والأزرق الفاتح بدرجاته.


خامسا .. المكتب الرئيسي تكون له وحدة إضاءة خاصة بلمبات بيضاء مركزة على سطح المكتب، حتى تستطيع التركيز والقراءة بوضوح، وابتعد عن اختيار الأباجورات فهي لحجرة النوم لتعطي إضاءة أقل لتساعد على الاسترخاء وليست مناسبة للمكاتب.



سادسا .. استغل المساحات على الحوائط بوضع ساعة ديجيتال بها مواقيت دول العالم والتاريخ لإضافة روح الجدية على مكتبك، أما سطح المكتب فيمكنك وضع صورك الخاصة أنت وعائلتك مع ساعة على الطراز الإنجليزى.


سابعا .. كرسي المكتب الرئيسي يكون كبيرا ومبطنا لتوفير مزيد من الراحة، ومزودا بعجلات دوارة لسهولة الحركة لكافة اتجاهات الحجرة.