التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:20 م , بتوقيت القاهرة

7 أخطاء شائعة للمحجبات الجدد?

تقع الكثيرات من المحجبات في أخطاء قد تجعل من شكل ثيابها الجديدة غير مرض، ما يسبب لها الضيق ويجعلها تمضي ساعات أمام المرآة لا تعرف كيف تتصرف، "دوت مصر" تجمع لك الأخطاء الأكثر تكراراً وكيف تتجنبينها.


 


1- سوء استخدام العلاقة بين السادة والمنقوش:



ارتداء المنقوش على المنقوش أو السادة على السادة هو أحد أشهر الأخطاء التي ترتكبها المحجبات، بينما يمكن استغلال العلاقة بين السادة والمنقوش عبر انتقاء أحد ألوان ثوبك المنقوش وشراء طرحة سادة من اللون، ويمكن اختيار اللون الأقل انتشارا في الثوب أو اختيار اللون حسب ما يليق بملامحك.


كذلك يمكنك إحياء الملابس السادة عبر شراء طرحة منقوشة تناسب لون ثيابك وتضيف إليه لونا آخر على أن تراعي اختيار باقي الإكسسوارات من اللون الجديد لتصنعي امتزاجا بين جميع القطع.


 


2 - عدم الانتباه للخامات:


حاولي عند شراء طرحة لتتناسب مع قطعة جديدة اصطحاب القطعة معك ليسهل عليك انتقاء قماشة قريبة من خامة القطعة الأصلية، فهناك بعض الأقمشة التي لا تتماشى مع طبيعة ثياب معينة حتى وإن تناسقت الألوان، مثل الساتان مع الملابس الصباحية والعملية والكتان مع ملابس السهرة والحفلات، ويتكرر الخطأ مع الطرحة نفسها فمع الطرح ذات الخامة الناعمة مثل الحرير والساتان يفضل ارتداء بندانة من القطن لمنع انزلاق الطرحة وفساد ربطتها.


 


3 - الخلط بين ملابس الليل والنهار:


ارتداء الخامات اللامعة والملابس المطرزة بالكامل أو المطرزة بقطع عاكسة للضوء في وضح النهار، وتكرار نفس الخطأ مع أدوات المكياج البرونزية والمضاف إليها مواد لامعة، كلها أشياء لا تصلح تماما للخروج بالنهار، خاصة في أماكن مثل النادي والجامعة، كذلك ارتداء إحدى القطع السابق ذكرها ليلا على بنطال جينز أو جباردين.


 


4 - عدم استغلال العلاقة بين الواسع والضيق:



ارتداء الضيق على الضيق أو الواسع على الواسع، فالأول يزيد من إظهار تفاصيل الجسم والثاني يجعل الفتاة تبدو أضخم من حجمها الطبيعي، كارتداء الـ T-shirt الليكرا على البنطال من الليجان ما يجعل الثياب أشبه ببدلة الغطس، كذلك استخدام التونيك الواسع مع الجيب الفضفاضة.


 


5 - سوء اختيار الكارديجان :



قبل الوصول لقرار شراء كارديجان لثوبك الجديد عليكي التأكد من ملائمته للغرض، فإن كان الثوب واسعا فشراء كارديجان طويل قد يغطي على فكرة الفستان ويضيع مصدر جماله، والعكس مع الفستاين الضيقة من أعلى ثم تتسع فهذه يفضل معها الكاريدجان حتى الوسط ولا يستحب شكل الكارديجان الطويل عليها والذي يفضل استخدامه مع الملابس القصيرة والضيقة بالكامل.


 


6 - الإصرار على الموضات التي لا تناسب المحجبات:



مثل الفساتين القصيرة والتنورات فوق وتحت الركبة، والفساتين الحمالات وكل ما يتبعها من حلول للتحايل على عدم مناسبتها للمحجبات، ما ينتج عنها تشوه الفستان والتغيير في تصميمه الذي يعتمد في الأصل على قصره وإبرازه لجمال المرأة، وعدم حصولك على النتيجة الأنيقة التي كنتي تطمحين لها.


 


7 - عدم مناسبة لفة الطرحة لموديل الثياب:


فاستخدام اللفة الخاطئة قد يغطي على موديل الثوب ويذهب بنصف أناقته، لذا عليكي أن تحددي مصدر أناقة ثوبك أولا فإن كانت الرقبة عالية جدا فهي تعتبر جزءا من تصميم الثوب وتغطيتها ستلغي هذا الجزء كما ستزيد من شعورك بالحرارة، كذلك التصاميم التي تعتمد على التطريز في منطقة الصدر أو التي تبدأ نقشة القماشة فيها من الرقبة، ويفضل معها اللفات العالية على الوراء أو اللفات القصيرة بما لا يخفي التصميم.


 


 نصائح تساعدك على تجنب الوقوع في أخطاء الحجاب:


- حددي القطع التي تحتاجين إليها قبل النزول للسوق.


- إن أعجبتك قطعة معينة فكري كيف سترتدينها أولا وإن كان لديكي ما يناسبها من ثياب.


- اصطحبي القطعة معك عند شراء طرحة لها.


- دائما اختاري قطعا يمكن ارتدائها بأكثر من طريقة وتناسب عدد أوسع من الألوان.


- يجب قياس الثياب قبل شرائها.


- لا تشعري بالإحراج من وزنك وقياسك، فشراء أشياء أقل بقياسك سينتهي بملابس غير مريحة ولن تبدو أنيقة عليك.