التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| فاروق الباز: تمنيت مشاركة السيسي في مسيرة فرنسا

قال العالم المصري، الدكتور فاروق الباز، أمس الأربعاء، إنه كان يتمنى أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في مسيرة فرنسا التي قادها عدد من رؤساء وزعماء الدول للتنديد بحادث صحيفة "شارلي إيبدو" الإرهابي، والذى أسفر عن مقتل 12 شخصاً، وإصابة آخرين.


وأضاف الباز خلال حواره مع الإعلامية سحر عبد الرحمن عبر برنامج "نبض القاهرة" على شاشة القاهرة والناس، "السيسي شخصية طيبة ومهذبة ومحبوبة.. ووجوده في أي دولة له تأثير إيجابي على مصر والحاضرين، ومش عايزينه زي حسني مبارك كان بيتحصن في مكانه، ويقفل على نفسه، عايزين السيسي يقابل أكبر مجموعة من البشر".


وأوضح الباز أن الزيارات الخارجية التي يقوم بها السيسي مؤخراً، هامة للغاية، وإيجابية، لافتاً إلى أن وجود مصر قوية هو حماية لأمن الدول العربية، متأسفا على فشل دور الجامعة العربية، في لم شمل العرب. مؤكدا أن مصر هي العمود الفقري للدول العربية نظراً لكبر حجمها، مضيفاً : "لو مصر خابت المنطقة كلها هتخيب". 


ودعا الباز الحكومة إلى الأخذ بأيدي أصحاب الأفكار وتدعيمهم، لأن الإدارة الصحيحة تعني إبراز الفكرة وتنمية قدرات العاملين. كما حث الباز الشباب على تلقي التعليم، موضحا أن الحصول على درجة الدكتوراة بداية انطلاق الشخص للتعلم، وليس نهاية المشوار التعليمى.