التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هبة قطب.. البديل الخاص عن دور الحكومة في نشر الثقافة الجنسية

أصبح المجتمع المصري مهتما بقضايا إلى حد ما تعتبر جديدة عليه، وذلك بسبب الانفتاح الإعلامي وتوسعه في كافة مجالات الحياة، ومحاولة برامج التوك شو أن تجذب المشاهد عن طريق التعمق في مشاكله بشكل أكبر، وخاصة الصحة الإنجابية والتي أصبحت الأن من أهم القضايا التي تشغل المواطن المصري، الذي يلجأ إلى تلك البرامج التي تناقش المشكلات بشكل صريح لم يتعود عليه المصريون من قبل.


وتعتبر الدكتور هبة قطب أستاذ الطب الشرعي بجامعة القاهرة، أشهر من على الساحة حاليا يتناول موضوع الصحة الإنجابية حيث حصلت على دكتوراه من جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة وكانت رسالتها عما ورد في الإسلام عن العلوم الجنسية.


اشتهرت هبة قطب بعد عدة تصريحات غريبة وجريئة في وسائل الإعلام حيث تعتبر البديل الخاص عن الحكومة في ثقافة الصحة الإنجابية، وتتناول حكم الشريعة الإسلامية في الموضوع، وظهرت "قطب" في برنامج "كلام كبير" في فضائية المحور ، ومنها انتقلت إلى تقديم فقرة مع عمرو الليثي في برنامجه "بصراحة" على فضائية الحياة وتم تصنيف الفقرة للكبار فقط.


وفيما يلي أبرز تصريحات هبة قطب المثيرة للجدل والتي جعلت منها الملجأ الأول لراغبي التحدث في الصحة الانجابية بدون قيود أو خجل.


الكرش يؤثر على العملية الجنسية


قالت الدكتورة هبة قطب إن الكرش يؤثر على العملية الجنسية لثلاث أسباب، أولها ميكانيكيا حيث إن جزءا كبيرا من العضو الذكري يدفن داخل الجسم، والسبب الثاني أن أصحاب الكروش الكبيرة يصعب عليهم ممارسة العلاقة في كثير من الاوضاع ما يقلل من التلقائية والاستمتاع.


وأضافت قطب خلال برنامج بصراحة على فضائية الحياة مع الإعلامي عمرو الليثي، أن السبب الثالث والأخير، أن الكرش مناخ جيد لدهون التستسيرون التي يذوب الهرمون فيها ولا يسري في الدم وبالتالي لا يستفيد منه الشخص.



الترامادول وتأثيره على الصحة الجنسية


يتناول الكثير من المصريين الترمادول باعتباره منشط جنسي ويزيد من مدة الجماع، ولكن هبة قطب كان لها رأي آخر وهو أن الترمادول مثل الهيروين،  يقتل خلايا الرغبة الجنسية لدى المدمن، موضحة أنه لابد من الإقلاع فورا عن تعاطيه ومحاولة استعادة الرغبة مرة أخرى تدريجيا، وأن من أضرار تعاطي الترامادول تدهور الصحة الجنسية لمتعاطيه وضعف حيواناته المنوية ما يؤدي في حالة حدوث حمل إلى زيادة نسبة تشوهات الأجنة.


جاءت هذه التصريحات عقب مداخلة هاتفية من إحدى المتصلات في برنامج "بصراحة" مع عمرو الليثي على فضائية الحياة، حيث أخبرتها أن زوجها لم يقم معها علاقة منذ 6 أشهر، ويشاهد الأفلام الإباحية على هاتفه الخاص.


 


المرأة تقذف مثل الرجل تماما


قالت هبه قطب إن المرأة تقذف تماما مثل الرجل، ولكنه يحدث من خلال غدتين بجوار الفتحة المهبلية، وتكون أقل من نصف سنتيمتر على الجانبين، وتسمي البارسولين، مضيفة أن هذا السائل يكون شفافا وخفيف اللزوجة.



 


مرتين في اليوم كفاية


ردا علي سؤال حول العدد المناسب لعمل علاقة جنسية بين زوج في الأربعينات مع زوجة من نفس السن، حيث أنها لا تكتفي بمرتين في اليوم، أجابت قطب بانه هو مش هيقدر أكتر من مرتين، والمشكلة في الكيف مش في الكم، فطبيعة جسمه في هذا السن من الناحية الفسيولوجية تجعله غير قادر على القيام بالعلاقة سوى مرتين أو ثلاثة.


مضيفة أنه ربما تكون هناك مشكلة في الكيف، فرضاء المرأة يأتي من المقدمات الطويلة ووصولها للشبق أكثر من مرة، لأن هناك نساء مريضة بالشراهة الجنسية.



ماتعملش العادة السرية أكتر من مرة


نصحت قطب الشباب بأن يقوموا بممارسة العادة السرية مرة واحدة فقط في اليوم، قائلة "متكررهاش 6 أو 7 مرات في اليوم عشان متقضيش على قدرتك الجنسية"، مضيفة أن كل شاب رقيب على نفسه في أفعاله، وسيحاسب أمام ربنا علي ذلك، لأنه لو قام بها على سبيل التسلية تكون خطأ أما إذا كانت نابعة من احتقان في أعضائك الجنسية فمارسها حتى لا تصاب بأمراض، أو "لو لقيت نفسك هتقع في زنا".


وقالت أنه لا يجوز أن نقول للشباب ممنوع العادة السرية، لأنها متنفس لغير المتزوجين حتي يتزوجوا، ولكن الاحتياج لها يختلف من شخص لآخر، موضحة أن هناك 3 أنواع من الرجال، من لديه ميول جنسية وشهوة عالية ويطلق عليه "مهيبر" و"وده لو ما عملهاش هيجيله احتقان"، وهناك من هو طبيعي ولا تكون شهوته عالية، وهناك من يكتفي بالاحتلام فقط.