التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

طرق طبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد

يعاني الرجال والنساء كثيرا من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، خصوصا بعد الحلاقة مستخدما الموس ويتسبب ذلك في تكوين بعض بثور دموية تؤرق الكثير، وبعد زوالها تترك بقعا بنية اللون تزيد الأمر سوءا، تعالى وتعرف على أسباب نمو الشعر تحت الجلد وكيفية التخلص منه.


أسباب نمو الشعر تحت الجلد


عادة ما يحدث نمو الشعر تحت الجلد بعد استخدام الموس وقت الحلاقة أو إزالة الشعر بشرائط الشمع، فتنمو الشعيرات تحت الطبقات الأولى من الجلد، وتستمر في النمو حتى حدوث التهاب واحمرار في الجلد المحيط بالشعر، ويمكن أن يحدث بسبب طريقة الحلاقة من أسفل إلى أعلى، خصوصا إذا كانت البشرة دهنية والجلد سميك نوعا ما.


وإليك بعض الطرق والوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد.


استخدام المقشرات "الأسكرب"


يوجد العديد من أنواع المقشرات التي تحتوي على عناصر المشمش والفراولة، داوم على استخدامها مرتين أسبوعيا لتزيل الجلد الميت، وتنظف المسام لعدم تكون البكتيريا، وتقليل فرص نمو الشعر تحت الجلد.


الأسبرين مع خل التفاح


مناسب لأصحاب البشرة الدهنية ويعمل كمطهر وغسول كما أن الأسبرين له مفعول في معالجة تورم البثور وجفافها، كل ما عليك هو طحن قرص أسبرين واخلطهم جيدا مع خل التفاح واستخدمه كمطهر وغسول للمناطق المصابة.


الإبرة والملقاط


طريقة يدوية للتخلص السريع من المشكلة وهي محاولة ثقب طبقة الجلد الرقيقة النامي تحتها الشعر، ونزعها بالملقاط إذا اتبعت هذه الطريقة حاول أن تكون الإبرة نظيفة ومعقمة جيدا حتى لا تتكون بكتيريا، تسبب تقيح الجلد وبعدها اغسل وجهك جيدا بصابون طبي مطهر.