التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| إعلانات تنظيم الأسرة.. اسأل استشير

تنادى دائما وزارة الصحة المواطنين بتنظيم الأسرة، من خلال الإعلانات عبر الفضائيات، خصوصا وأن الإعلان التليفزيوني قادر على الوصول لكل منزل سواء أسرة، و"تنظيم الاسرة" وهو التخطيط للمدة التي يتم فيها إنجاب الأطفال واستخدام وسائل تحديد النسل، التي تحدد تلك الخطط، رصد "دوت مصر" أبرز الإعلانات عن تنظيم الأسرة.


الراجل مش بس بكلمته


إعلان شهير لتنظيم الاسرة فى التسعينيات، يظهر فيه الفنان أحمد ماهر بدور أب أنجب الكثير من الأطفال، لدرجة تجعله يخطئ في أسمائهم ولا يستطيع رعايتهم جيدا، لتظهر في نهاية الإعلان الجملة الشهيرة "الراجل مش بس بكلمته، الراجل برعايته لبيته وأسرته".



السؤال ما يخسرش


وكان فيلم "أفواه وأرانب " وهو من بطولة الفنانة فاتن حمامة وفريد شوقى إعلان أخر لتنظيم الاسرة، حيث يظهر بعض لقطات من الفيلم مع صوت مذيع الإعلان قائلا " الخلفة دى رزق.. محدش قال منخلفش.. بس على أكتر من اتنين.. يمكن منقدرش.. عاوزين تعرفوا الطريقة المناسبة لتنظيم أسرتكم اتصلوا على الخط المجانى 16021، والسؤال ما يخسرش".



الحقن الشهرية


الحقن الشهرية لتنظيم الأسرة كانت بطلة إعلان آخر يلخص فكرة الإعلان حول أسرة من الأرياف تتكون من زوج وزوجه وطفل وطفلة، وتتساءل الزوجة خلال الإعلان عن وسيلة لمنع الحمل لتجيبها الدكتورة أن الحقن الشهرية هى وسيلة فعالة وفى منتهى الأمان، كما قامت الدكتورة خلال الإعلان بشرح كيفية استخدامها، وفى الختام الإعلان ظهر شعار "أسأل ..استشير" الذى كان يظهر بكافة إعلانات التنظيم النسل.



الأم بعد الأربعين


كما اهتمت وزارة الصحة بالأم بعد 40 يوما من الولادة، وقدمت إعلان لتوعيها، ويدور فكرة الإعلان حول أم من الأرياف تأخذها صديقتها إلى عيادة تنظيم الأسرة بعد ولادتها، وتعرض الطبيبة الوسائل الآمنة لتنظيم النسل وقت الرضاعة، وينتهي الإعلان بصوت المذيع قائلا :"أسأل ..استشير عن وسائل تنظيم الأسرة.



حبوب منع الحمل


وفي إعلان آخر توضح من خلاله وزارة الصحة وسيلة أخرى لمنع الحمل وهى "حبوب منع الحمل"، وتتخلص فكرة الإعلان حول أم من الريف تتساءل عن وسيلة لمنع الحمل لفترة، وتكون آمنة على رضيعها، وتجيبها الطبيبة وهي تشرح تأثير "الحبوب"، وأنها آمنة ولن تضر طفلها.