التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

"إشي خيال".. مجموعة قصصية جديدة لهيثم دبور

صدر حديثا، عن دار الرواق للنشر والتوزيع، المجموعة القصصية "إشي خيال"، للكاتب الصحفي والشاعر هيثم دبور، وجاءت المجموعة في 215 صفحة، وصممت غلافها الفنانة ريم عطية، فوتوغرافيا نادية منير، وخطوط علاء الدجاني، وستشارك ضمن إصدارات الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2015، المقرر انعقاده في الفترة من 28 يناير إلى 12 فبراير.


وتتضمن المجموعة عددا من القصص المطولة، التي تدور في عوالم وشخصيات تحمل في طياتها الواقعية السحرية، لتعيد صياغة ذلك الواقع بمفهوم ومرادفات مختلفة، تحمل في صلبها الأساسي تيمة "الخيال" التي يراهن عليها دبور، ومن خلال شخصيات شديدة الالتصاق بذلك العالم.


"إشي خيال"، سبقتها مجموعة من البوسترات التي تحمل مقاطع وجملا من القصص وتنتمي لهذا العالم السحري، والتي تميزت باختلافها وتميزها، حيث قام بتصميمها الفنان محمود نبيل.


يذكر أن "إشي خيال"، العمل التاسع لدبور، حيث قدم 5 دواوين شعرية، ووصل مؤخرا إلى القائمة القصيرة في جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية، وكتابين ساخرين "أول مكرر"، و"مادة 212"، وتم إعداد رسالة ماجستير عنهما في جامعة السوربون، والمجموعة القصصية "ضهر الفرس" التي تحولت إحدى قصصها إلى فيلم قصير بطولة الفنان خالد النبوي، وإخراج كريم الشناوي.