التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

خبير إرهاب: برمنجهام أصبحت مدينة إسلامية

قال خبير إرهاب أمريكي في قناة "فوكس نيوز" إن مدينة برمنجهام البريطانية أصبحت مدينة إسلامية بالكامل ولا يذهب إليها غير المسلمين، وبحسب صحيفة التليجراف البريطانية فإن الخبير الأمريكي ستيف إيمرسون قال في لقاء ببرنامج Judge Pirro أنه ربما يتفاجئ الكثيرون لكون ثاني أكبر المدن البريطانية أصبحت منطقة ممنوعة على أوروبا، حيث يسيطر المسلمون بالكامل على المدينة.


 



وأضاف إيمرسون واصفا نفسه بخبير إرهاب معترف به دوليا أن عددا من المناطق في لندن تخضع لسيطرة إسلامية لدرجة وجود شرطة دينية إسلامية تعاقب وتضرب أي شخص لا يلتزم بالزي الإسلامي إلا أن إيمرسون لم يعط امثلة على هذا.


وعلقت مقدمة البرنامج جنين بيرو على تصريحات إيمرسون بأن الحكومة البريطانية لا تمارس أي سيادة لها وأضافت القاضية المنتمية للحزب الجمهوري بأن الأمر يبدو وكأنها دولة خلافة داخل بريطانيا.


وبسبب الحلقة تلقت قناة فوكس نيوز الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وذكرت الصحيفة أنها اتصلت بستيف إيمرسون الذي أعلن اعتذاره عن التصريحات، حيث قال إنه من الواضح ارتكب خطأ كبيرا ولذا فإنه يعتذر عنه وقال إنه سيقدم تبرعات لجمعية خيرية في برمنجهام وسوف يعلن اعتذاره منشورا في إحدى صحف برمنجهام.