التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الخارجية: مشاركة شكري بمسيرة باريس تكشف عدة رسائل

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبدالعاطي، إن مشاركة وزير الخارجية، سامح شكري، في مسيرة باريس ضد الإرهاب، اليوم الأحد، بعثت مجموعة من الرسائل من جانب مصر إلى العالم الغربي، في مقدمتها التضامن مع فرنسا حكومة وشعبا للتنديد بالإرهاب.


وأضاف عبدالعاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم" على شاشة الحياة، مساء اليوم الأحد، أنه خلال وجود شكري بقصر الإليزيه أجرى مجموعة من اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات.


وأوضح أن شكري ركز في حديثه على الرؤية الشاملة لمصر في مكافحة الإرهاب، وضرورة تكاتف الجهود الدولية ضد هذه الظاهرة، حيث تم عرض المساعدة للتعاون في هذا المجال، منوها إلى أنه ناقش الأبعاد الثقافية والفكرية والأمنية في مواجهة الإرهاب.


وأشار عبدالعاطي، إلى أن وزير الخارجية شدد على أهمية دور الأزهر في نشر صورة الإسلام الصحيح والمفاهيم الوسطية، إضافة إلى عرض موقف مصر من التجاوب والتفاعل مع الجهود ونقل الخبرات بخصوص دحر الإرهاب، خاصة في فترة التسعينيات بمصر.


ولفت إلى أن مصر لديها رؤية ثاقبة حينما حذرت من الإرهاب، وأنه ظاهرة عالمية، لا سيما على العالم الغربي، الذي عليه ضرورة عدم التمييز بين التنظيمات الإرهابية ومصادرها الفكرية.