التوقيت الأحد، 02 أكتوبر 2022
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

احذر هذه الأطعمة خلال "الريجيم"


frozen2

three-fruit-yogurt-shake-l

veganstrawberryicecream

3922805

9092038_f520                                     

عند اتخاذ قرار بفقدان الوزن، يزداد اهتمامنا بالطعام وحساب السعرات الحرارية فيه، حتى نحقق هدفنا سريعا، ولكن توجد بعض الأطعمة تعد خيارا سيئا للغاية في فترة الحمية، لما تحتويه من سكريات تزيد الوزن، وإليك قائمة بهذه الأطعمة، لتتجنبها خلال حميتك.


الكريمة المخفوقة


تقول خبيرة التغذية لموقع Prevention، ميلينا جامبوليس، إن الكريمة المخفوقة من أسوأ ما يؤكل، إذ ترفع مستوى الكولسترول السيء، وخفض الكولسترول الجيد، وتسبب الالتهاب، مما يؤدي إلى تراكم دهون البطن والأمراض، بدءا من أمراض القلب والسكري، كما تعد من الوجبات الغذائية عالية السكر التي تسبب التجاعيد المبكرة.


الخضروات المجمدة


وفقا لصحيفةMen’s Journal ، فقد أكد الخبراء أن هذه الخضروات عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، حيث يحتوي بعضها على ما يصل إلى 700 ملجم منه، أي ما يقرب من نصف الكمية الموصى بها يوميا.


 الآيس كريم قليل الدسم


لا يعد الآيس كريم من الأطعمة المغذية، وقليل الدسم منها ليس مغذيا أيضا، فقد تزال منه بعض الدهون، ولكن يضاف إليه السكر، والأبحاث تبين أن السكر الزائد هو المتهم الرئيسي في زيادة الوزن، وليس الدهون.


الزبادي بالفواكة قليل الدسم


بعض أصناف الزبادي بالفواكه تحتوي على 26 جم من السكر، وهو ما يعادل 3 قطع من أوريو كوكيز، منهم 12 جم سكر في الحليب نفسه، والباقي في الفاكهة المعلبة. وتبين دراسة حديثة نشرت في "المجلة الطبية البريطانية" أن تقليل السكر مرتبط بخسارة نحو 1 كجم من الوزن.


صودا دايت


كثير من الأشخاص يشربون المشروبات الغازية التي تحتوي على "سعرات حرارية = صفر"، ومع ذلك فقد تم ربط التحلية الاصطناعية بزيادة خطر الوزن الزائد، فالمُحليِّات قد تؤثر سلبا على عملية التمثيل الغذائي.


الفواكة المعلبة


على الرغم من أنها فاكهة، إلا أنها غارقة في شراب غني بالسكر، كما تعد منخفضة الألياف، لهذا فإن تناول 4 قطع من الخوخ المجفف يوفر قدرا أقل من السعرات الحرارية.