التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

عروض سينمائية لأفلام تحريك عالمية على "الدكة"

تقدم "سينما دكة"، التابعة لمؤسسة "أضف" الرقمية لمتابعيها خلال شهر يناير الجاري، مجموعة من أفلام التحريك العالمية المستقلة، التي استخدمت تقنيات متعددة للرسم والتحريك في صياغة أفكارها، على أن تبدأ العروض بعد غد الثلاثاء الموافق 13 يناير، في تمام السابعة مساء، وتستمر كل ثلاثاء حتى آخر شهر يناير.




تهدف العروض للاستمرار في استكشاف أفلام الكارتون والتقنيات التي يستخدمها صانعوها.

العرض الأول يوم الثلاثاء فيلم "إرنست وسيليستين" فرنسا:


تدور أحداث الفيلم حول صداقة تنشأ بين فأر ودب كبير وصداقتهم غير المتوقعة، الفيلم حاصل على جائزة في مهرجان كان السينمائي، ومهرجان دبي السينمائي، كما رشح لنيل جائزة أوسكار لأفضل فيلم تحريك روائي، وهو من إخراج بنجامين رينير، إنتاج عام 2012، مدته 80 دقيقة.


شاهد الفيديو الدعائي للفيلم



شاهد فيديو طريقة صناعة الفيلم



إضافة إلى عرض فيلم قصير لبنجامين رينير، بعنوان "أضخم رئيس في العالم"، مدته 17 دقيقة.


ويختتم اليوم بعرض فيلم "Fallen Art"، إخراج توماس باجينسكي، مدته 5:41 دقيقة، إنتاج عام 2004، وتم ترشيحة لجائزة الأوسكار.


أما عروض الثلاثاء الموافق 20 يناير فتضم:


 عرض الفيلم الأمريكي "ماري و ماكس"، الذي تدور أحداثه حول صداقة بالمراسلة بين شخصين غير متوقعين، هما ماري الطفلة الوحيدة ذات الثمانية أعوام، التي تعيش في ضواحي ملبورن، وماكس الذي يبلغ من العمر 44 عاما، ويعيش في مدينة نيويورك، ويعاني من البدانة الشديدة، وهو من إخراج آدم إليوت، إنتاج عام 2009، مدته 92 دقيقة.


شاهد الفيديو الدعائي للفيلم
 


وتتضمن عروض اليوم الأخير، الموافق الثلاثاء 27 يناير: 


عرض الفيلم الياباني "مهب الريح"، الذي يدخلنا إلى حياة "جيرو هوريكوشي"، الرجل الذي قام بتصميم الطائرات المقاتلة اليابانية، في أثناء الحرب العالمية الثانية، وهو من إخراج هاياو ميازاكي، إنتاج عام 2013، مدته 126 دقيقة.


شاهد الفيديو الدعائي للفيلم