التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| رشدي يشيد بتغطية "دوت مصر" لزيارة السيسي لدار القضاء

أشاد الكاتب الصحفي محمد الدسوقي رشدي، السبت، بتغطية "دوت مصر" لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدار القضاء العالي، أثناء الإحتفالية بعيد القضاة، مشيراً إلى أن الصحافة الخاصة اهتمت بالتغطية الخبرية، فيما اهتمت الصحافة القومية بالتركيز على التحليل.


أضاف رشدي عبر برنامجه، الصحافة اليوم، على شاشة، النهار اليوم، أن الوضع في "دوت مصر" كان مختلفاً تماماً، موجهاً التحية للتغطية التي قدمها، وأن التغطية أخذت زاوية مختلفة تماماً، وحمل أول تقرير عنوان "يزينوها للسيسي ويرمونها بعد مغادرته.. ما ذنب النباتات؟"، قائلاً" التقرير كان مصوراً بشكل جيد للغاية، أوضح حال النباتات والفارق ما بين قبل زيارة الرئيس السيسي وبعدها، حيت تتحول إلى شىء ميت".


وأوضح رشدي "طرقات دار القضاء العالي كانت بتبرق قبل الزيارة، وعدسة  "دوت مصر" تجولت في المكان، ورصدت كل الزرع وهو ملقى على الأرض، والأزهار تم التعامل معها بعشوائية، والفساد هو سيد الموقف للأسف"، مستطرداً "مشهد غير مشرف بالمرة".


عقلية ستر العورات


وأشار رشدي إلى أن تقرير آخر بالفيديو لـ "دوت مصر"، يوضح فكرة عقلية ستر العورات، قائلاً "مش مهم تصلح الأمر أو الفساد من جذوره، سترها يا أخي، وخلينا نخلص، وعدسة "دوت مصر" المتألقة رصدت الأمر محافظ القاهرة أثناء عملية تجميل دار القضاء لما تلاقي أي شىء صعب تزيينه حطه عليها علم مصر".


وشن رشدي هجوماً حاداً على محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، بسبب إهانة علم مصر، متسائلاً هل هي وظيفة علم مصر بالنسبة لك يا سيادة المحافظ، وإذا شعرت أن هذا العلم رمز وهوية للبلاد كان سيستخدمه في الإتجاه الصحيح.


واستطرد رشدي: "كل هذه التعديلات حدثت في المنطقة من إنارة وتزيين في ثلاث أيام فقط، وتحولت إلى جنة، والسؤال لماذا تتم كل هذه الإصلاحات فقط بالتزامن مع زيارة الرئيس، ويارب الرئيس يزور كل شبر في مصر علشان نشوف الصورة الجيدة في شوارعنا". وختم رشدي "التقرير الثالث كان فيديو لموكب الرئيس عكس الإتجاه، آثار موجة من الأسئلة، هل  هذا مخالف أم لظروف التأمين؟، وختم بالقول "كل التحية لـ "دوت مصر" على هذه التغطية المتميزة، والزوايا المختلفة".