التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:52 ص , بتوقيت القاهرة

صور| خالد أبوالنجا ويسرا اللوزي في العرض الخاص لـ A to B

أقيم، مساء اليوم الأربعاء، العرض الخاص للفيلم الإماراتي  A to Bبسينما nile city، بحضور الفنان خالد أبو النجا، والفنانة يسرا اللوزي، ومؤلف الفيلم السيناريست والمنتج محمد حفظي، والكوميديان شادي ألفونس، الذي اشتهر من خلال ظهوره ببرنامج "البرنامج" مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، وحرص خالد منصور ووائل منصور على الحضور لتهنئة ألفونس بأولى أعماله السينمائية، ويأتي ذلك بعد انطلاق الفيلم بجميع دور العرض بالشرق الأوسط في الثامن من يناير الجاري.



العرض العالمي الأول لفيلم A to B كان في افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي، ليصبح العمل السينمائي الإماراتي الأول الذي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي منذ انطلاقه عام 2007.



A to B فيلم روائي، بطولة خالد أبوالنجا، وفهد أبوطريري? وفادي الرفاعي? وعبدالمحسن النمر? وسامر المصري? ويسرا اللوزي، ومها أبوعوف، بالإضافة إلى شادي ألفونس.



ويدور الفيلم الكوميدي حول 3 شباب عرب يعيشون في أبوظبي، ويقررون القيام برحلة برية، ينطلقون فيها إلى بيروت من أجل إحياء ذكرى صديقهم المقرب، الذي قُتل خلال الاجتياح الإسرائيلي بلبنان سنة 2006. 



يخطط الشباب للسفر مسافة 2500 كيلومتر على مدار 3 أيام، لكن تواجههم العديد من العراقيل، فتضفي على مغامرتهم لحظات من السعادة، أثناء مواجهتهم العديد من التحديات خلال الرحلة، عبر المنطقة العربية.



الفيلم من تأليف السيناريست والمنتج محمد حفظي، بمشاركة أشرف حمدي وروني خليل، عن قصة السينمائي الإماراتي علي مصطفى، الذي تولى إخراج الفيلم. ويساهم في إنتاجه أيضا بالتعاون مع حفظي، اللبناني بول بابوجيان، ومؤسسه twofour54 أبوظبي، وشركه "إيمدج نيشن" أبوظبي.