التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

90 دقيقة على البيانو تسحر جمهور "أبو ظبي للموسيقى"

استطاعت عازفة البيانو الجورجية كاتبا بونياتشفيلي، أن تبهر حشدا كبيرا من الجماهير، من خلال عرضها الموسيقي الأول على البيانو "مذرلاند"، والذي يعد جزءا من موسم مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسكية، والذي أقيم يوم الخميس الماضي.


وأوضحت صحيفة "الإمارات اليوم"، السبت، أن بونياتشفيلي، والتي تعتبر واحدة من أفضل عازفي البيانو المنفرد في العالم، تلقت تصفقيا حماسيا بعد عرضها الذي استمر لمدة 90 دقيقة، في منارة السعديات بمركز الفنون والثقافة بجزيرة السعديات.


كما أشار مدير البرامج الموسيقية في هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، الدكتور رونالد بيرلوتيز، أن العازفة أظهرت مواهبها في عرضها الموسيقي بشكل سحري ورائع، ما أثار إعجاب الجماهير، كما أن هذا العرض يعد حدثا مهما لهذا الموسم، إذ أظهر أيضا شغف الجمهور بالموسيقى الكلاسكية في أبو ظبي.


وأضاف رونالد، أنه تم بيع جميع تذاكر حفلات مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسكية، كما أن هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة تتطلع للحفلات الموسيقية القادمة خلال هذا الموسم.


جدير بالذكر، أن العازفة بونياتشفيلي والتي تبلغ الـ27 من عمرها، تمتلك 3 ألبومات، إذ أن أول ألبوم لديها كان بعنوان "ليستز زيكبتال"، والألبوم الثاني كان مخصصا لشوبان، أما الألبوم الثالث فاعتمد على الموسيقى التي استوحتها من مسقط رأسها جورجيا.


ويعد عرض بونياتشفيلي جزءا من مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسيكية 2014-2015، والذي يعود إلى أبو ظبي بعد انقطاع دام 3 سنوات، ويستمر إلى شهر مايو / آيار، ليستقطب مجموعة من أشهر فناني الموسيقى الكلاسكية والأوركسترا في العالم.