التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

بروفايل| رود تايلور.. أزمة قلبية تودي بحياة بطل "الطيور"

كان الممثل الأسترالي، رود تايلور، ينتظر الاحتفال باتمام عامه الـ85، قبل أن يفاجأ بأزمة قلبية أنهت حياته في منزله بلوس أنجلوس وسط أفراد عائلته وأحبائه، ليترك وراءه أكثر من 50 فيلما شارك فيها، وعددا من السلسلات والأعمال المسرحية.


بدأت شهرة تايلور مع دور البطولة في فيلم الرعب "الطيور" The Birds الذي أخرجه ألفريد هيتشكوك عام 1963 وتصدى خلاله لهجوم عد هائل من الطيور على بلدة ساحلية صغيرة بكاليفورنيا. أما أول أدوار البطولة التي أداها فكان فيلم الخيال العلمي "آلة الزمن" The Time Machine عام 1960، وبلغ عدد الأفلام التي ظهر فيها أكثر من 50 فيلما.


نجومية هوليوود


ولد تايلور، في سيدني في 11 يناير عام 1930، واستطاع تحقيق النجومية في هوليوود بعد أن درس بكلية الفنون والتمثيل بسيدني، وانتقاله إلى الولايات المتحدة في 1950، بعد أن قرر في بداية حياته أن يكون رساما لكنه أحب التمثيل وشغف به.


لعب دور الأسترالي في عدد قليل من أفلامه، حتى أن الكثير معجبيه لم يعرفوا بأصوله الأسترالية، وأتقن اللهجتين البريطانية والأمريكية في أبرز أفلامه، لذلك استعان به المخرج كوينتن تارانتينو، لأداء دور رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل في فيلمه Inglourious Basterds عام 2009 وتدور أحداثه حول الحرب العالمية الثانية.


أعمال تلفزيونية


وفي الأعمال التليفزيونة، كان ستيوارت أعلى ممثلي المسلسلات التليفزيونية أجرا في بداية الستينات، وكان يتقاضى 3750 دولار عن كل حلقة من مسلسله "هونج ونج"، إنتاج شبكة إيه بي سي، لكه اهتم بالسينما بشكل أكبر في تلك الفترة، ثم عاد للمسلسلات التليفزيونية مرة أخرى في الثمانينات.


تزوج ثلاث مرات، الأولى من عارضة الأزياء بيجي ويليامز، عام 1951، بعدها أنجب ابنته فيليسيا، المراسلة ومذيعة الأخبار السابقة في سي إن إن، من زوجته الثانية عارضة الأزياء ماري هيلم عام 1963، أما آخر زيجاته فكانت من من كارول كيكومورا، عام 1980 وأمضى معها أكثر من 30 عاما، إلى أن فارق الحياة.