التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مشادة بين وزير التعليم العالي وأستاذة جامعية على الهواء

نشبت مشادة كلامية على الهواء، بين وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق، والدكتورة مها جعفر، أستاذ الطب بجامعة القاهرة، بسبب قانون المستشفيات الجامعية.


وقالت جعفر، "إن المسؤولين في التعليم العالي يرون أن قانون خصخصة المستشفيات الجامعية، ونقلها بعيدا عن كليات الطب به آثار سلبية، مشيرة إلى أن الأعلى للجامعات، صرح بأن وزير التعليم العالي وبعض رؤساء الجامعات، يتبنون القانون".


وأضافت جعفر، خلال حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج "حقائق وأسرار"، على شاشة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن مشروع قانون خصخصة المستشفيات الجامعية، ونقلها بعيدا عن كليات الطب، خطر وأذى للبعض على المدى البعيد.


من جانبه، رد  وزير التعليم العالي، بأن مشروع قانون المستشفيات الجامعية، ينص ويؤكد على "أن المستشفيات الجامعية هى جزء لا يتجزأ من المنظومة الجامعية ولا انفصال بينهما، والهدف منه تقديم الخدمة العلاجية لفقراء مصر"، مضيفا: ""مشروع القانون الحقيقى هيكون صباح باكر بين أيدى الجميع، والمشروع الذي سرب حاليا في البرنامج غير صحيح ومدسوس،  ولن يكون السيد عبدالخالق الكوبري الذي تعبر عليه الخصخصة إلى مصر، وكل ما أسمعه من وسائل الإعلام، ما أعرفش جابوا الكلام ده منين".