التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بيل مار: ملايين المسلمين يؤيدون هجوم "شارلي إبدو"

 


 


أكد المذيع الأمريكي بيل مار معرفته بأن الكثير من المسلمين لن يقوموا بمثل الهجوم المسلح الذي تم على مقر مجلة "شارلي إبدو" بباريس، لكنه يعرف أيضا أن مئات الملايين من المسلمين يؤيدون مثل هذا الهجوم.


وأضاف مار في لقاء ببرنامج جيمي كيمل لايف Jimmy Kimmel Live على قناة "ايه بيس ي نيو" الأمريكية، أن هؤلاء المسلمين سيستحسنون هذا الهجوم على مقر المجلة الفرنسية الساخرة، مشيرا أنهم سيقولون "نحن لا نوافق على العنف"، ولكن حينما يسخر أي شخص من نبي المسلمين سيتخلون فورا عن نبذهم هذا للعنف. 


وأثار قول بيل مار مقدم البرنامج جيمي كيمل، الذي سأله متشككا: "مئات الملايين من المسلمين؟" ليرد عليه مار مؤكدا قوله بالإيجاب. وأضاف بيل مار: "وحتى إذا تخليت عن الدين الإسلامي فسوف تقتل"، وتابع: "لا يحدث ذلك في كل الدول الإسلامية بالتأكيد، لكن هذا يمثل مشكلة تؤرق العالم وعلينا أن نواجهها".


وأضاف بيل مار أثناء اللقاء التليفزيوني أن الليبراليين الأمريكيين الذين يدعون إلى تناول الإسلام بطريقة خاصة، حولوا الولايات المتحدة إلى "أمة جبانة".


 يذكر بيل مار انتقد مرارا وتكرارا الدين الإسلامي في الفترة السابقة، ما أدى إلى الهجوم عليه بانتقاد مضاد من المسلمين المعتدلين وحتى الليبراليين الأمريكيين البارزين مثل الممثل الأمريكي الشهير بن أفليك، واتهموا مار بأنه شخص متعصب وجاهل.