التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

مشروبات تمنحك الدفء والطاقة في الشتاء

تتسبب برودة الجو  في عدم تمكن كثيرين من الخروج، مع صعوبة شديدة في الحركة والتركيز، لتكون النتيجة الخمول وعدم القدرة على إتمام الأعمال اليومية، اختصاصية التغذية العلاجية، الدكتورة إيمان فكري، تنصح بتناول مجموعة من مشروبات الطاقة، التي تمنحك الصحة والحيوية والرشاقة.


العسل والليمون:


تناول كوب ماء على الريق، مع العسل الأسود أو الأبيض وعصير ليمون، كفيل بمنحك الطاقة وتحفيز الجسم على الحرق الجيد.

حليب الإبل:


واحد من أهم مصادر الدهون التي تحتوي على أحماض أمينية مقاومة للأكسدة، كما أنه يقلل نسبة الكولسترول في الجسم، فيمنحك الطاقة مع عدم زيادة الوزن، ويناسب مرضى القلب والسكر والضعف العام.


البرتقال:


الألياف الموجودة في البرتقال تمنحك شعورا بالشبع، كما تنظم عملية الهضم، وبالتالي تساعد الجسم على التخلص من السموم الغذائية، كما أنه يساعد في عملية الحرق، وتقوية المناعة.


التمر بالحليب:


التمر مخزن للطاقة الغذائية، وتناول 7 تمرات مخلوطة بكوب حليب أو زبادي، يمنحك الطاقة والشبع، ويرفع مناعتك وينقّي جسمك، لينعكس ذلك على لون بشرتك وشكل جسمك.


الشطة بالكمون والليمون:


الغالبية تحب مشروب حمص الشام، الذي يمنح الدفء والشبع مع عدم زيادة الوزن، وإذا لم تجد الحمص، يمكنك إعداد كوب من الماء مضاف له الكمون والفلفل الشطة والليمون، ليمنحك الدفء ويخلصك من دهون البطن.

الكاكاو بالقرفة:


إذا أردت التمتع بدفء الشتاء، مع الاستمتاع بوزن مثالي، اشرب كوبا صباحيا من الكاكاو، المحسن للمزاج والغني بالقيمة الغذائية المرتفعة، مع إضافة ملعقة صغيرة من القرفة، وهو ما سيحسن الدورة الدموية في الجسم، لتصل للأطراف وتتغلب على برودتها.