التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

الزند: زيارة السيسي للقضاة أعادت تقليدا عريقا

قال رئيس نادي القضاة، المستشار أحمد الزند، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بقضاة مصر يعبر عن تقديره واحترامه لهم، مضيفا أن الرئيس أعاد تقليدا عريقا بين الحاكم والقضاة لتعود صلة الود والمحبة.


وأضاف "الزند" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على شاشة "صدى البلد"، مساء الخميس، أن القضاة لا يذهبون للحاكم ولكن الحاكم هو الذي يذهب للقضاة وهو ما غاب في عهد محمد مرسي، موضحا أن السيسي أكد في كل لقاءاته الإعلامية أنه لا يتدخل في شئون أو أحكام القضاء.


وأوضح رئيس نادى القضاة، أن القضاء المصري أفسد مخطط الجماعة الإرهابية لإسقاط الدولة، مضيفا أنه سيبقى مستقلا ودوره في التصدي لمرسي تاريخي وسيسطر بحروف من نور، بحسب وصفه، مؤكدا على أن هناك قضاة فقدوا مصداقيتهم وشرفهم باستسلامهم لأوامر محمد مرسي.


ووصف الزند زيارة السيسي لبيت القضاة بالمباركة، مؤكدا أنه لا يعلم برنامج تلك الزيارة وأن مجلس القضاء برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم هو المختص بذلك. وأفاد بأن القضاة لا يجدون مكانا مناسبا لركن سيارتهم بجوار دار القضاء مما يتسبب في تأخير موعد الجلسات، متمنيا أن يصدر الرئيس توجيهاته لتوفير بوابات مناسبة وحراسة جيدة ونظافة شاملة لجميع المحاكم.