التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "ضربة معلم وعظيم".. هكذا قالوا عن زيارة السيسي للكاتدرائية

بعد الزيارة المفاجئة للرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء الثلاثاء الماضى، لتقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، والإخوة الأقباط، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، توالت ردود الفعل والتعليقات والآراء حولها رصد "دوت مصر" أبرزها على الفضائيات.


 


"ضربة معلم"


وصف الإعلامي محمود سعد الزيارة بـ "ضربة معلم"، وتابع قائلا: "مفيش رئيس دخل الكاتدرائية في أعياد الميلاد ساعة القداس أبدا"، مشيرا إلى أن هذا الموقف لا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس.


وأوضح سعد خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" عبر شاشة النهار، أن الرئيس جمال عبد الناصر هو من وضع حجر أساس الكاتدرائية وافتتحها بنفسه، ورغم ذلك لم يحدث أن حضر قداس عيد الميلاد مثل الرئيس السيسي.


 





 


"لافتة طيبة"


وقالت الاعلامية ريهام سعيد  خلال برنامجها "صبايا الخير" على شاشة النهار، أن الرئيس  جاء من الكويت إلى الكاتدرائية فى نفس اليوم وهذه لافتة طيبة منه.


 





 


"إحنا شعب واحد"


أوضحت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي أن هناك لحظات مهمة كثيرة في حياتها، وكان منها لحظة رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي يدخل الكاتدرائية لتهنئة البابا "تواضروس" والأقباط بعيد الميلاد المجيد والمغامرة بهذه الزيارة وكلمته، ورأت أن الزيارة كانت مهمة للغاية ومفادها: "إحنا شعب واحد".


 





 


 


"عظيم "


وأشاد الفنان هانى شاكر في مداخلة هاتفية  لبرنامج "بصراحة" الذي تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين، على فضائية "التحرير"، بالزيارة، معبرا عن إعجابه بالكلمة التي ألقاها الرئيس في الكاتدرائية، واصفا إياه بـ"العظيم".


 





 


 


"واجب وطنى "


كما قال الإعلامى تامر أمين إنه لا يستطيع قول أكثر مما قيل منذ الزيارة، وتابع  قائلا: "قولوا كما شئتم ولكن أنا هقول اللي أنا شايفه من وجهة نظري أن مافعله الرئيس بحضوره القداس واجب رئيس الجمهورية تجاه أبنائه المسيحيين من الشعب المصري "، وذلك عبر برنامجه "من الآخر" الذى يعرض على شاشة روتانا مصرية.


 





 


"لافتة من خارج الصندوق"


كما أوضح  الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" إنه "لا صوت يعلو فوق صوت مفاجأة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارته للكاتدرائية ، مشيرا إلى أنه لا أحد كان يتوقع أو يعلم بها، ولكنها كانت مفاجأة للجميع مسلميين ومسيحيين، واصفا ذلك بأنه "لافتة من خارج الصندوق".


"خطفت قلوب المصريين "


ووصف الإعلامي سيد على، مقدم برنامج "حضرة المواطن" على قناة LTC، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية بـ"الزيارة التي خطفت قلوب المصريين".


 




 


"أخدت قلبى وعقلى يا أخى"


وفى نفس السياق أشاد الإعلامى عمرو أديب، بزيارة الرئيس للكاتدرائية فيما عبر عن سعادته بهذه الزيارة، وقال: "رئيس مصر في القداس هو دا المسلم الحق.. كلمتين غير بيهم التاريخ.. البلد بتتبنى وبتقف.. أخدت قلبى وعقلى يا أخى وخليتنى ابقى سعيد.. يا أعداء مصر موتوا.. يا ترى المسيحيين شعورهم إيه وأنا سعيد كدا"، وذلك عبر برنامج "القاهرة اليوم"، الذى يعرض على فضائية اليوم.


"يوم تاريخى حقيقي"


فيما وصف الإعلامى إبراهيم عيسى، زيارة الرئيس السيسى للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ومشاركته الأقباط المصريين الاحتفال بعيد الميلاد المجيد: "بالمشهد المجيد واليوم التاريخى بالمعنى الحقيقى"، خلال برنامجه 25/30.