التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

الشوباشي: منفذو هجوم الصحيفة الفرنسية لم ينتقموا للرسول

قالت الكاتبة والصحفية فريدة الشوباشي، إنها لا تري في الحجاب فريضة، وأن الله سيحاسبها عن فهمها للإسلام، وأن الشريعة مقاصد وليس ألفاظ، مشيرة إلي أنها مسؤولة عن رأيها، وأن الإسلام في ضميرها، ولو اعتقدت أن الحجاب فريضة لأرتديته.


أوضحت رئيسة جمعية حقوق المواطن، أن هناك لحظات هامة كثيرة في حياتها، وكان منها لحظة رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يدخل الكاتدرائية أمس لتهنئة البابا تواضروس والأقباط بعيد الميلاد المجيد. والمغامرة بهذه الزيارة وكلمته، ورأت أن الزيارة كانت مهمة للغاية، وأنها رسالة مفادها :"احنا شعب واحد" وموجهة لمحرضي الفتنه ورسالة للعالم أجمع.


مضيفة أن "السيسي" يرمم مصر حاليا ، لأنه يدرك أنها كبيرة ، وقالت "أراهن عليه ، والتاريخ هيكتب في يوم من الأيام عليه جاء رجل انقذ مصر من التفتت".


وأكدت خلال حوارها مع الإعلامي "نشأت الديهي"، في برنامج "بالورقة والقلم" علي قناة التحرير، أن الإرادة المصرية ماتت منذ عهد الرئيس السابق "جمال عبدالناصر"، وعادت لتظهر من جديد مع "السيسي". ووصفت الحال بأن المصريين سلموا الرئيس منزل مهدم ولا يوجد به ما يصلح، وينتظرون منهم اصلاحه عن طريق العمل، وأن هذا الشعب يستطيع ن يصل بمصر لتصبح "قد الدنيا" كما قالها الرئيس.


وأضافت، أن الرئيس الراحل عبدالناصر ، إن كان علي قيد الحياة حاليا لقال للرئيس "السيسي" : "انت ابني ، ومصري عظيم ، خليك زي ما أنت ورهانك علي الشعب" ، مؤكدة أن دول العالم تحارب السيسي، وعلي رأسها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.


وتناولت الشوباشي الهجوم الإرهابي، الذي استهدف صحيفة شارلي إبدو الفرنسية، اليوم الأربعاء، قائلة أن منفذيه انتقموا من الرسول ولم ينتقموا له، وأن الصور التي يراها الغرب من قبل مصحوبة بكلمة "الله أكبر" سيجعلهم يكبرون من الفرحة إذا هاجمتنا إسرائيل بقنبلة نووية.