التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|كيف احتفلت الفضائيات بعيد الميلاد المجيد؟

احتفلت الفضائيات بعيد الميلاد المجيد مع ضيوفها بالبرامج،  ومن خلال الموضوعات التي طرحتها، والتى كانت تدور حول الوحدة الوطنية، كما كان لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المفاجئة  للكاتدرائية الصدى الكبير عبر الفضائيات، رصد "دوت مصر"أبرز مظاهر الاحتفال على الفضائيات.


خصصت الإعلامية إيمان عز الدين حلقتها من برنامج "بصراحة"، الذي يعرض على شاشة "التحرير" لتغطية قداس عيد القيامة للأقباط الأرثوذكس.



وتلقى البرنامج العديد من المداخلات من المشاهير لتهنئة الأقباط والإشادة بالزيارة المفاجئة للرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية لتهنئة المسيحيين بالعيد، وكان من ضمن هؤلاء الفنان هاني شاكر الذى عبر عن إعجابه بالكلمة التي ألقاها الرئيس في الكاتدرائية، واصفًا إياه بـ"العظيم".


 


كما هنأت الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، الأقباط بالعيد وأشادت بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن خطابه، عندما زارالهيئة الهندسية في قناة السويس منذ نحو شهر، وتابعت "الرئيس قال مشاكلنا كتير، والحلول هَم"، وأوضحت أن هذه الجملة تعكس صدق ووضوح صاحبها، وعلمه بهموم الوطن، وهو ما جعلها شديدة التأثر بها، لدرجة أنها لم تنم هذه الليلة.



كما قام البرنامج بعمل تقرير عن رأى الشارع والمواطنين من الفتاوى حول تهنئة الأقباط بأعيادهم.



وكانت قناة "ONTV" احتفلت أيضا على شاشتها، حيث أجرت حوارا مع الأنبا مرقس أسقف كنيسة مارجرجس على هامش احتفالات عيد الميلاد المجيد.



وكان هناك لقاء آخر مع عالم المصريات، الدكتور وسيم السيسي، ودار الحديث حول الترابط المصري والانسجام بين المسيحيين والمسلمين فى مصر.



واحتفل الإعلامي جابر القرموطى ببرنامجه "مانشيت" على نفس القناة على طريقته الخاصة، حيث حل الديك الرومي ضيفا مع الإعلامي احتفالا بعيد الميلاد المجيد، وتهنئة الأقباط والمصريين بعيد القيامة المجيد، وأكل القرموطي قطعا من الديك الرومي على الهواء.



 


وقامت القناة بتغطية الاحتفالات بالكنائس المصرية، حيث قسمت الشاشة إلى جانب للكنسية الإنجيلية بمصر الجديدة، وأخرى من الكاتدرائية العباسية لنقل الاحتفالات مباشر.


 



كما نقلت القناة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المفاجئة للكاتدرائية وكلمته التى هنأ خلالها الأقباط بعيد الميلاد المجيد .



"سي بي سي "


خصصت القناة برنامج "غرفة الأخبار "لمتابعة الحاضرين بالكاتدرائية والاحتفال بعيد الميلاد.



وعرضت القناة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكنيسة الكاتدرائية المفاجئة لتهنئة الأقباط بالعيد.



كما خصصت برنامج السابعة الذى يعرض على نفس القناة الحلقة لاحتفال الكنائس المصرية بعيد الميلاد والحديث عن الإجراءات الأمنية المكثفة لحماية الكنائس.



كما قام برنامج "هنا العاصمة "التى تقدمة الاعلامية لميس الحديدى بتغطية احتفال الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعيد الميلاد المجيد.



 


كما كان لبرنامج "الحياة اليوم" دور فى الاحتفال  بعيد الميلاد  المجيد وانقسم الحلقة بين الاعلاميين عمرو عبد الحميد من الكاتدرائية ولبنى عسل من استديو الحياة،حيث قام البرنامج بتغطية خاصة من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وكان ضيوفه فى التغطية الشماس أيمن نعيم ، والمرنم أنطوان إبراهيم عياد.



كما كان موضوع الفقرة الاولى من برنامج "كلام فى سرك"على نفس القناة شجرة الكريسماس والاحتفال بالعيد ، ودارت الفقرة عن الحديث عن أجواء العيد .



وقدم الاعلامي سيد على ببرنامجه "حضرة المواطن" الذى يعرض على شاشة" LTC" فقرة تحمل عنوان " الوحدة الوطنية " وكان ضيوف الفقرة الشاعر رمزى بشارة والمهندس اسحاق حنا.



وفى قناة "القاهرة والناس"احتفلت عن طريق برنامج "نبض القاهرة" تحت عنوان " الوحدة الوطنية " وكان ضيوف الحلقة؛  القمص دوماديوس بسخرون مطرانيه شبرا الخيمة ، وأستاذ كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الدكتور علوي أمين .