التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

والدة فيس بوك المثيرة تسألك "ما عذرك"؟

لا ليست مدربة لياقة بدنية، وليست لاعبة رياضية ولم تحصل على ميداليات في أي بطولة من قبل، كما أنها أم عاملة بدوام كامل يزيد على 8 ساعات يوميا، وتلك البطن المشدودة حملت 3 أطفال في ثلاث سنوات متتالية.. تعرفي على ماريا كانج، التي ستجعل كل أعذارك تتضاءل.


تعمل ماريا كمديرة تحرير في موقع "بيرنت توداي"، نشرت في 2012 صورة أثارت دهشة وأحقاد العديد من الفتيات، وفضول الأمهات الجدد.. حيث قصدت ماريا أن تكون ملهمة للكثيرات، وأن تدعوهن للتوقف عن اختلاق الأعذار، والبدء في العمل للحصول على جسد تستحقه.



بدأت ماريا في دعوة السيدات للانضمام لحركتها الجديدة، No excuse Mom والتي تهدف لتكوين مجموعات من أمهات كل منطقة، وتحديد موعد يومي للتجمع في أحد المتنزهات العامة والتي تشتهر بها أمريكا، لممارسة الرياضة مع الأطفال، ومراقبة النجاح الذي تحققه كل منهن، وتحفيز بعضهن بعض.


وقد نجحت الفكرة بشكل واسع، حيث تكونت لماريا أكثر من 700 مجموعة من السيدات، وأرسلت لها الكثيرات صورا لهن قبل المجموعة وبعدها، وصورا تحاكي صورتها الشهيرة مع أطفالها الثلاثة.


طورت بعدها ماريا المشروع بتحديات الـ 12 أسبوعا، والتي تقوم على فكرة تحدي الفتيات لإخفاض وزنهن، عبر اتباع نصائحها وبرامجها، والانضمام لإحدى المجموعات لمدة 12 أسبوعا.


تقول ماريا إن الصحة مصدرها المنزل، وإن كنت تريدين تربية طفل بصحة جيدة، عليكي أن تكوني أما جيدة الصحة أولا.


وقد شكك العديد في الصور التي نشرتها ماريا لنفسها، بداية من أنها مفبركة، وحتى إنها فوتوشوب، والحقيقة أن ماريا لم ترد بالدفاع، بل ردت بالصور، حيث تنشر عبر صفحتها على فيس بوك بشكل دوري، صورا لها أثناء حملها، واللحظات الأولى لها بعد الولادات المتتالية، وصور مقارنات مع بداية ممارسة الرياضة، ومراحل فقدانها للوزن، والكثير من الدروس التي تعملها لها الأمومة.. حيث ترفع ماريا شعار "الأمومة يمكنها أن تجعلك أفضل".


وقدلفتت تحديات ماريا العديد من الجرائد الكبيرة لتكتب عنها، من الهافينجتون والدايلي ميل، والعديد من المواقع المهتمة بصحة الأم والطفل.