التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

"الفانتوم".. كلمة السر وراء زيادة مبيعات "مؤمن"

قامت مجموعة مؤمن، المتخصصة في قطاع الأغذية بمصر، بعمل عدد من استقصاءات الرأي والبحوث التسويقية لمعرفة ما يبحث عنه المصريون في منتجاتها.


وأجمعت النتائج على أهمية استخدام نوع جديد من الخبز يعطي تجربة غير تقليدية في الساندوتشات، بجانب إتاحة الفرصة لزيادة ملحوظة في كمية المحتوى داخله، وذلك في ظل التنافس بين الشركات واللاعبين الكبار في سوق التغذية والوجبات السريعة على تحسين جودة منتجاتهم من حيث محتوى السندويتشات والوجبات مروراً بالحجم والكميات، فضلاً عن استخدام المكونات الأحدث والأكثر أمنا وعلى رأسها تطوير نوعية الخبز المستخدم في السندوتشات، والذي يساهم بنسبة كبيرة في تجربة المستهلك مع الوجبة.


وبدأت مجموعة مؤمن في استخدام نوع جديد من الخبز في صناعة السندوتشات بداية شهر نوفمبر الماضي تحت اسم "خبز الفانتوم"، حيث تم تغيير جميع سندوتشات مؤمن لتصبح مقدمة في خبز "الفانتوم" الذي يتميز عن الخبز العادي في التصميم والمكونات؛ وذلك من حيث كونه أكبر حجماً ومفتوح من الجانبين، كما أنه مغطى بالسمسم، وله مذاق خاص لخلطة العجين الجديدة كليا وأكثر طزاجة.


 ويساعد عيش الفانتوم بجانبيه المفتوحين على ملء الساندوتش كاملا بالمحتوى، الأمر الذي أصبح يميز ساندوتشات مطاعم مؤمن عن بقية منافسيها في سوق الوجبات السريعة.


وأدى طرح خبز "الفانتوم" في منظومة الساندوتشات لمجموعة مؤمن إلى زيادة المبيعات بنسبة 10% بجميع الفروع في الشهرين الماضيين، مما يعكس نجاح الاستراتيجية التي تنتهجها المجموعة في تطبيق نتائج الأبحاث التسويقية، والتي تهدف بالأساس إلى التواصل المستمر مع العملاء من جهة والحفاظ على رضاهم عن نوعية المنتجات المقدمة إليهم من جهة أخرى.


وقالت مجموعة مؤمن في بيان صحفي صادر عنها اليوم، إن النتائج الأولية لاستطلاعات الرأي -التي أجراها مؤمن لقياس مدى رضا عملائه بعد استخدام نوعية العيش الجديدة- جاءت إيجابية إلى حد كبير، حيث استمتع أغلب العملاء بتجربة خبز "الفانتوم"، وقالوا:" تجربة ساندوتش مؤمن رجعت تاني زي زمان"، "هو دا مؤمن اللي متعودين عليه"، "مؤمن فعلاً بتاع ساندوتشات، أحسن ساندوتشات"، "السندوتشات بقت كبيرة أوي والطعم بقى أحلى".


جدير بالذكر أنه تم تأسيس أول فروع مجموعة مؤمن وافتتاحه في الأول من يناير عام 1988 بواسطة ثلاثة إخوة من عائلة مؤمن، إلا أنهم استطاعوا تحقيق نجاح منقطع النظير في غضون فترة وجيزة ليصل عدد عملاء مؤمن في الوقت الحالي إلى 9 ونصف مليون عميل في السنة، علاوة على أن مجموعة مؤمن توسعت لتضم صناعة الوجبات سابقة التجهيز وسلاسل لمطاعم البيتزا ومطاعم للطعام من المطبخ والذوق العالمي والإفريقي.