التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

هؤلاء.. موظفون نهارا فنانون ليلا

الفن مهنة المتاعب، فمن يفكر في اقتحام هذا المجال، يواجه صعوبات في بداية مشواره، ما يدفع بعض الشباب لرفض تقديم تنازلات خوفا من فقد ما وصلوا إليه من نجاح قبل دخولهم عالم الفن، فهناك عدد من المواهب الشابة في التمثيل والغناء ممن اشتهروا مؤخرا، لم يتفرغوا للفن وحده، بل قرروا ألا يتركوا أعمالهم التي وصلوا فيها لمراكز جيدة، وفضلوا العمل بمجال الفن إلى جانبها.


باسم فؤاد.. "الصبح مع العمال وبالليل مع الفنانين"



باسم فؤاد، مهندس معماري وممثل شاب ساهم في عدد من الأفلام القصيرة، التي شاركت في عدة مهرجانات، وكان آخرها فيلم "المجني عليها"، الذي نافس خلال الدورة الأخيرة من فعاليات مهرجان كان السينمائي، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة ومثّل مصر هناك.


قال باسم، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إنه من الصعب أن يتفرغ لمهنة الفن لأنها ليست مضمونة، مؤكدا أنه لا يمكنه الاعتماد عليها بشكل كلي، موضحا أنه لو ذهب لعائلته ليخبرهم بتركه مهنته كمهندس معماري وتفرغه للتمثيل، فإنهم سيعترضوا بشدة، ولكنهم لا يعترضون على أن يعمل مهندسا ويشارك في التمثيل في أوقات فراغه.

وأشار فؤاد، إلى أنه في بعض الأوقات يشعر بـ"شيزوفرينيا" بسبب وجوده في الصباح مع العمال بصفته مهندس معماري، وفي المساء يجد نفسه يعقد جلسات عمل من أجل فيلمه الجديد، إلى جانب حضوره العديد من الحفلات بمشاركة الفنانين، لافتا إلى أنه 
يحضر لفيلمه الجديد وهو فيلم قصير سيشارك ضمن فعاليات مهرجان "كان" السينمائي في دورته المقبلة.


 شاهد باسم فؤاد يمثل



علي الألفي.. "أنا مطرب مش مهندس"



علي الألفي، المطرب الشاب الذي يعمل مهندسا بإحدي شركات الكهرباء، قرر أن يقدم استقالته من أجل التفرغ للغناء، قائلا، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إنه تقدم باستقالته منذ عدة أيام ليتفرغ للغناء، بعدما وجد أنه لا يستطيع أن يوفق بين المهنتين.

وأضاف الألفي: "أنا أغني منذ ثمانٍ سنوات، وكنت حينها أعيش مستورا ولست سعيدا، كنت أشعر طوال الوقت بأنني مشتت، أعيش بين شخصيتي المطرب والمهندس"، مؤكدا أنه يذهب إلى عمله في الصباح الباكر وفي المساء يذهب إلى الأستوديو، مشيرا إلى أن قراره بتقديم استقالته جاء، لأنه يريد أن يكون مطربا فقط وليس أي شيء آخر.


شاهد أغنية "البنت اللي سهرانة" علي الألفي وحنان ماضي



تتر مسلسل "آدم وجميلة" من حفل علي الألفي في ساقية الصاوي



أحمد سالم.. "الفن ليس مهنة"



أما المهندس أحمد سالم، خريج أكاديمية "مودرن أكاديمي"، الذي يعمل حاليا مدير عام التدريب والتطوير بمصنع توشيبا العربي، تحدث لـ"دوت مصر"، قائلا إنه يغني من أجل الترفيه فقط، لأن الفن مصدر للترفيه، مؤكدا أنه ليس مهنة، وأن مهنته كمهندس يرى بها أنه يفيد المواطنين أكثر، لذا قرر ألا يترك عمله، وأن يغني ويقدم حفلات للجمهور في أوقات فراغه بهدف الترفيه عنهم.


وأوضح سالم أن المنتجين أصبحوا يقدمون نوعا محددا من الغناء، ولا يوجد تنوع في الأشكال الفنية والأفكار، مؤكدا أنه قدم عدد من الأغاني التي تحوي أفكارا جديدة.


استمع لأغنية أحمد سالم وهو يروي قصته كمهندس ومطرب



شاهد أحمد سالم في حفل بساقية الصاوي