التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:00 ص , بتوقيت القاهرة

الحصبة تعود للظهور من جديد في مطروح باكتشاف 13 إصابة

سجلت محافظة مطروح، اليوم الأحد، ظهور 13 حالة إصابة بمرض الحصبة، بين أهالي المحافظة، من مدن سيدي براني والضبعة، وتم احتجازهم بمستشفى حميات مطروح، وذلك بعد مرور أقل من شهر على محاصرة المرض والسيطرة عليه بعد ظهوره بشكل كبير بين سكان واحة سيوة.


من جانبه، أكد نقيب الأطباء بمطروح ومدير عام مستشفى الحميات الدكتور حمدي جاب الله، أن الحالات تم احتجازها تحت الرعاية الطبية المركزة داخل مستشفى حميات مطروح، ويخضعون للعلاج اللازم تحت رعاية طبية كاملة.


وأوضح "جاب الله"، أن الحالات ليست خطيرة، ولا توجد أي مضاعفات صحية للمصابين، حيث يتم مباشرتهم طبيا من أطباء متخصصين بالمستشفى وعمل التحاليل الطبية اللازمة، مع متابعة حالتهم على مدار الـ24 ساعة.


وشدد نقيب الاطباء بمطروح، على أن هذه الحالات لا تشكل خطورة على المحافظة، لأنها من عدة مدن، لافتا إلى أن ظهور المرض من جديد يأتي نتيجة للحالة الوبائية التي تعاني منها مطروح، بعد انتشار العدوى بمرض الحصبة، خاصة بين الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيمات في الصغر، مشيرا إلى هناك حالات يتم احتجازها بمستشفى الحميات من مدينة مرسى مطروح، وحالات آخرى من سيدى براني، وكذلك حالات من الضبعة وسيوة.