التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الطبلاوي: مبارك ممتاز وأحذر السيسي من "شياطين الأنس"

قال القارئ الشيخ محمد محمود الطبلاوي، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك كان شخصية ممتازة، لكن حاشيته أضرت به، لافتًا إلى أن علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، كان على خلق ويتعامل بإنسانية، وقائلاً "الناس اللي حواليه وحشين جداً".


وأضاف "الطبلاوي"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أن علاء مبارك كان إنسانًا في تعامله مع المقرئين الذين شهدوا ذكرى وفاة نجله، بعد أن منعهم زكريا عزمي، رئيس ديوان الرئاسة وقتها من تناول وجباتهم داخل مقر الديوان.

وروى الطبلاوي موقفاً حدث وقتها قائلاً" أحد المشايخ معنا كان مريضاً، والطبيب أمره بعدم تناول الطعام وبه ملح زيادة، وقام زكريا عزمي بتعنيف الشيخ، إلا أن علاء تدخل فوراً وأمر بتنفيذ أوامر كافة المقرئين دون نقاش، وطلبت منه إبعاد زكريا عزمي عنا فقط".


وأوضح الطبلاوي أنه قابل الرئيس السابق محمد مرسي، بعد توليه الرئاسة في صلاة الجمعة، وحذره من حاشيته، وجماعته، مضيفًا "قلت له: العاقل من اتعظ بغيره"، لكن من حوله كانوا يجذبونني من ملابسي لمنعي من الاستطراد في الحديث.


وتابع الطبلاوي حديثه قائلاً " أستبشر خيرًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأرى منه الإصلاح"، ناصحًا إياه بحسن اختيار معاونيه، محذراً  إياه ممن أسماهم بـ"شياطين الإنس"، وحاشيته التي قد تضره كما أضرت بسابقيّه، وعاتب الطبلاوي  السيسي فى إنه لم يحظ في بلده بالتكريم الذي حظى به في كل الدول العربية كالأردن والإمارات والسعودية.