التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:45 م , بتوقيت القاهرة

أحمد الفيشاوي ديلر وطبيب وزوج مسيحي في 3 أفلام


يعيش الفنان أحمد الفيشاوي حالة نشاط فني، حيث يطل على جمهوره بثلاث شخصيات مختلفة في ثلاثة أفلام، ويجسد خلالها شخصية عاطل في "يوم للستات"، وزوج مسيحي في "سكر مر"، وطبيب في  "ريجاتا".


وانتهى الفيشاوي من تصوير مشاهده في فيلم يوم للستات ، من تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكري، والذي يدور في إطار اجتماعي حول مجموعة من السيدات، يخترن يوما في الأسبوع للتمرد على حياتهن الأسرية وعلى عادات وتقاليد المجتمع.
 
ويجسد أحمد الفيشاوي خلال الأحداث دور شاب عاطل يعيش في منطقة شعبية، ويعمل "ديلر" لتجارة المخدرات، ويعيش حياته لمزاجه فقط مع النساء والمخدرات، ويشارك في بطولة الفيلم إلهام شاهين، وهالة صدقي ومحمود حميدة.
 
كما أنجز الفيشاوي تصوير فيلم "سكر مر"، الذي يناقش قضية طلاق الأقباط، ويقدم رسالة مفادها ضرورة استصدار قانون لإمكانية طلاق الأزواج في حالة استحالة الحياة بينهما ويمنع القانون طلاقهم.
 
ويشارك في بطولة "سكر مر" كل من؛ هيثم أحمد زكي، وأيتن عامر، وشيري عادل، وناهد السباعي، وأمينه خليل، ونبيل عيسى، وكريم فهمي، وعمر السعيد، وساره شاهين، وإخراج هاني خليفة في ثاني تجاربه السينمائية بعد فيلم "سهر الليالي"، وتأليف محمد عبد المعطي.
 
ويتناول الفيلم 5 قضايا اجتماعية من خلال 5 أزواج، كل منهم يعاني قضية خطيرة في الحياة، من بينها قضية طلب الطلاق والخيانة الزوجية، تجسد ناهد السباعي شخصية فتاة مسيحية تعيش حياة عصيبة مع زوجها الذي يجسد دوره أحمد الفيشاوي، الذي يقبل بطلاقها أيضا، ولكن الكنيسة ترفض ذلك، أيضا يجسد هيثم أحمد زكي شخصية زوج خائن تعيش معه زوجته أيتن عامر، وتحاول أن تكشف ألاعيبه.
 
بينما يواصل أحمد الفيشاوي تصوير مشاهده في فيلم "ريجاتا"، حيث يجسد دور طبيب شقيق الفنان عمرو سعد، الذي يرتكب عدة أفعال منافية للمجتمع تؤثر على أخيه ومركزه فيدخل الفيشاوي في صراع.


ريجاتا بطولة عمرو سعد وفتحي عبد الوهاب وإلهام شاهين وأحمد مالك وأحمد الفيشاوي ورانيا يوسف ومن إنتاج محمد السبكي.