التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الثقافة البحرينية: المسرح القومي المصري يشبه "اللوفر"

 





 4

قامت وزيرة الثقافة البحرينية، الشيخة مي آل خليفة، بجولة تفقدية للمسرح القومي، بناء علي دعوة من وزير الثقافة، الدكتور جابر عصفور، وكان في استقبالها فور وصولها رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الدكتورة كاميليا صبحي، ورئيس قطاع الإنتاج، سيد خاطر، ورئيس البيت الفني للمسرح، فتوح أحمد، ومدير المسرح القومي، خالد الدهبي.


وقالت الشيخة مي آل خليفة إن هذا الصرح الرائع بعد ترميمه وعودة الحياة إليه واحتفاظ القائمين عليه بذاكرة الوطن والحركة الفنية الرائدة بمصر، كان حلما تحقق في هذا اليوم، وأشارت الشيخة مي إلى  أنها تمنت أن تحضرعرض الافتتاح وحالت الظروف دون ذلك، وأضافت أنها اليوم استمتعت بالتعرف على تاريخ قرأت عنه واليوم تشاهد مأثوراته.


كما وجهت الشيخة مي آل خليفة الشكر لوزير الثقافة، جابر عصفور، واصفة إياه بالصديق العزيز والذي أصر أن يكون الافتتاح في هذا العام ليؤكد من جديد أن الثقافة فعل مقاومة، والعالم حولنا مليء بالجمال وأدواته التي لا تتغير، كما وجهت الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمسرح القومي.


وكانت الشيخة مي تفقدت المسرح القومي وخشبة المسرح وقاعة المتحف وأبدت إعجابها بالتصميم الزجاجي للمبني الإداري، واصفة إياه بأنه يشبه متحف اللوفر.