التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

ماذا تحمله لنا 2015 في مجال الديكور؟

لا تتوقف الحركة الإبداعية في مجالات التصميم والديكور في العالم كله بمختلف حضاراته وثقافاته.
 الحركة الإبداعية تتوافق بالتأكيد مع متطلبات حياة الإنسان، لحياة أكثر راحة وعملية ورفاهية، فهذا شغل المصممين الشاغل على مر العصور.
فسوف نجد أن أحدث اتجاهات الديكور في البيوت لعام 2015 أبرزها العودة إلى الكلاسيكية بقوة، وأيضًا مزج ذلك العنصر الكلاسيكي مع بعض العناصر المعاصرة التى تتميز بالبساطة الشديدة، بساطة لكنَّها مليئة بالتفاصيل الساحرة الرائعة التي تضفي للمكان لمسة ساحرة جذابة، تلك اللمسة تنتج من مزج وتداخل وتناغم بين العنصرين المتضادين،  أيضًا تداخل خامات مختلفة مثل الخشب والمعدن والزجاج والأحجار سمة هذا العام، الألوان المتعددة في المشهد الديكوري متواجد ويخلق لوحة فنية بارعة الجمال.
ففي 2015 سوف نجد توجهًا نحو تصميمات للديكور تملؤها الألوان المتناسقة والغنية، والبعد عن اللون الواحد الثابت،  استخدام الألوان الساخنة الدافئة مثل درجات ألوان التركواز والبنفسجي والأحمر والأصفر.  فهذا العالم سوف تكون ديكوراته مليئة بالألوان التي تُحاكي الطبيعية، في الخامات المستخدمة في التشطيبات بكافة أنواعها.
وستغلب ألوان الباستيل "اللون الخوخي والأخضر والأزرق والرمادي الهادئ"، واللونان الأسود والأبيض حاضران وبقوة هذا العام، فالتناقض بينهما نتيجته دائمًا رائعة، وسيفرض استخدام الألوان الغامقة في الغرفة تناقضات رائعة جدًا، واللون البنفسجي والألوان الأكثر إشراقًا ستكون متواجدة بقوة وبكل درجاتها الذهبى والنحاسي والبرونزي ودفء في المنزل لا يقاوم. 
التطعيم عن طريق الإكسسوارات بتلك الألوان يعطي مظهرًا ساحرًا غنيًا وفخمًا في نفس الوقت خاصة مع فصل الشتاء البارد، فالذهبي والنحاسي يشعل المشهد ويزيد المشهد دفئا، فالخامات اللامعة العاكسة للضوء لها تواجد في ديكور 2015.. وحدات الإضاءة والإكسسوارات والتحف مثالاً.
خامة الجلد أيضًا حاضرة فى 2015 وبقوة، فمثلاً أريكة غرفة المعيشة عندما تغطى بالجلد نحصل على لمسة دافئة عصرية، وأيضاً تلك الخامة تتميز بالعملية وسهولة التنظيف.
خامات التشطيب القريبة من الطبيعة مثل الأخشاب والأحجار الرخامية والجرانيت والأقمشة المخملية، كل تلك الخامات الطبيعية لها حضور قوي في ديكورات هذا العام.