التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

6 خطوات تجعل عام 2015 أكثر نجاحا

النجاح رغبة يسعى الجميع إلى تحقيقها من خلال العمل، ومع بداية العام الجديد جميعنا يرسم خطوات لحياته القادمة، محاولين تفادي الأخطاء السابقة، وآملين أن الآتي أجمل. وكي يكون النجاح حليفك خلال عامك الجديد، "دوت مصر" يقدم إليك أهم الأمور التي يمكنك فعلها لتجنب الخسارة وتحقيق الإنجازات.

أجندة العام


لابد أنك مررت بالعديد من المواقف السلبية، لا بأس أنها هامة كي تشعر بقيمة النجاح، كما يوضح خبير التنمية البشرية إبراهيم السيد، مضيفا أنه يجب أن يكون لك "أجندة" تحوي قائمة توضح ما يجب أن تفعله. 

لماذا القائمة


تعلمنا الحياة بعض الدروس الهامة الواجب تذكرها، ولكن بسبب مشاغلنا فإننا لا نستطيع تذكرها على الدوام، لذلك احرص على أن تكون تلك الأجندة صديقة لك في العام الجديد.

ماذا يجب أن أكتب فيها


أحلامك، طموحك، ما ترغب في تحقيقه، دروس تعلمتها من الآخرين، وتذكر دائما أن الأزمات التي نمر بها هي التي تجعلنا ننجح فيما بعد، فحان الوقت لتنسى ما مررت به وتبدأ خطوات حياتك.





ضع لنفسك قائمة


حدد فيها هدفا كبيرا تسعي إليه، لكنه يحتاج إلى وقت أطول، ثم حدد أهدافا قصيرة المدى يمكن تحقيقها على فترات قصيرة، وكلما حققت جزءا من هذا الهدف، سيقربك من هدفك الأكبر.

ابتعد عمّن يؤخرك


الحياة مليئة بالصدف واللقاءات، وقد تصادق من يشكل فيما بعد عثرة فى طريقك إلى النجاح، لذلك تخلص من المنافقين، وأصحاب الوجوه المتعددة، والحاقدين، ومن لا يحترموك، والمحبطين، فهؤلاء قادرون على جعلك تفشل فى كل ما تقوم به.

ابدأ في تنفيذ الخطوات 
اعتبر بداية عام جديد فاتحة لحياة جديدة، وابدأ بالعمل الفعلي، وانس المواقف السلبية ممن أساؤوا إليك، لكن لا تنس الدروس التي تعلمتها.